أخبار شركات

6ر23 مليون دينار أرباح شركة مصفاة البترول لنهاية حزيران

ارتفع صافي أرباح شركة مصفاة البترول الأردنيّة بنهاية النصف الأول من العام الجاري بنسبة 8ر57 بالمئة، إلى 6ر23 مليون دينار، مقارنة مع 9ر14 مليون دينار للفترة ذاتها من عام 2018.
وبحسب البيانات الأولية الصادرة عن الشركة، سجلت مبيعات الشركة من نشاط التكرير وتعبئة أسطوانات الغاز نحو 7ر277 مليون دينار، في حين بلغت مبيعات مصنع الزيوت 5ر11 مليون دينار، بينما بلغت مبيعات تسويق وبيع المنتجات البترولية 3ر449 مليون دينار.
وفي ذات السياق، سجلت مديونية الدوائر والمؤسسات الحكومية وشركات الكهرباء لصالح شركة مصفاة البترول الأردنية بنهاية حزيران من العام الحالي 675 مليون دينار.
إلى ذلك، أكد الرئيس التنفيذي لشركة مصفاة البترول الأردنية المهندس عبد الكريم العلاوين، أن الشركة تسير في خطوات ثابتة على مسار تنفيذ مشروع التوسعة الرابع، حيث تم إنجاز عدة مراحل مهمة على هذا المسار.
وبين أنه تم إنجاز الدراسة الأولية للجدوى الاقتصادية، واختيار تركيبة منشآت التوسعة واختيار التكنولوجيا الخاصة بهذا المشروع، بالإضافة لاستكمال التصاميم الأساسيّة للمشروع.
وتابع ان الشركة الإسبانية انتهت من تنفيذ التصاميم الهندسية التفصيليّة الأولية للمشروع، معلناً أن شركة المصفاة ستقوم خلال فترة قريبة بتوقيع اتفاقية مع المستشار المالي لغايات إعداد التمويل والمباحثات مع الجهات التي تبدي اهتماما بتمويل المشروع.
وأشار إلى أن الشركة تعكف حاليا على إعداد الشروط الخاصة بالتعاقد مع شركة متخصصة لغايات الإشراف وإدارة مرحلة تنفيذ مشروع التوسعة.
وأعلن العلاوين انه سيتم تحديث محطات هيدرون “جولف” لحاجتها إلى تحديث وتركيب كل ما يلزم لها لتواكب المواصفات المعتمدة لدى شركة جوبترول.

الكلمات المفتاحية: الاردن