شايفين

55 مريضا نفسيا قضائيا ما زالوا بانتظار العفو

العفو الخاص

عين نيوز- خاص/

العفو الخاصعلم أن 55 من نزلاء القسم القضائي التابع للمركز الوطني للصحة النفسية ما زالوا في انتظار شمولهم بالعفو الملكي.

وكانوا قد سطروا رسالة سابقا إلى المحامي هاني الدحلة رئيس المنظمة العربية لحقوق الانسان في الأردن ناشدوه مخاطبة الحكومة.

وحيث وصلت (عين نيوز) نسخة من هذه الرسالة مؤخرا ومن مضمونها ما يلي: نحن نزلاء القسم القضائي التابع للمركز الوطني للصحة النفسية نناشد المحامي هاني الدحلة وندعوه الى الوقوف إلى صفنا في هذه المحنة العصيبة التي تمر نحن المرضى النفسيين وعددنا 55 مريضا نفسيا قضائنا وندعوه الى تفهم الظروف الصعبة والقاسية التي جاءت بنا الى هذا السجن من خلال اهمال المجتمع لنا وعدم توفر  المحيط البيتي الملائم للتكييف مع متطلبات الحياة وتبنى هومنا ومشاكلنا والحد من معاناة  شريحة المرضى النفسانيين التي اصبحت شريحة تتسع يوما بعد يوم . … ونناشد رئيس الحكومة شمولنا بالعفو الملكي اسوة بزملائنا المساجين في مراكز الاصلاح والتاهيل ، حيث صدر في السنوات السابقة ارادة ملكية سامية بالعفو عن السجناء مرات عديدة ولم يشلمنا نحن داخل القسم القضائي.

ونحن اذ نتضرع الى الله ان يحفظ جلالة الملك عبدالله الثاني وان يجعله ذخرا للامتين العربية والاسلامية وان يسدد على طريق الخير خطاه، ونقول انه كنا في السابق وقبل ان بتم علاجنا فقدنا عقولنا ولكننا لم نفقد انتمائنا للوطن وحب القيادة الهاشمية والالتفاف حول القائد ونصرته.

ونحن ومن خلال المنظمة العربية لحقوق الانسان نناشد المسؤؤلين في المركز الوطني للصحة النفسية بضرورة الاسراع بشتكيل لجنة طبية تدرس جميع حالات المرضى داخل القسم القضائي وكتابة تقارير طبية تتضمن الشفاء الاجتماعي لمن تنطبق عليه شروط وعناصر الشفاء الاجتماعي لنتكمن من الخروج من السجن والانتظام على العلاج في العيادات الخارجية والمراكز الطبية التابعة لوزارة الصحة.

الكلمات المفتاحية: 55 مريضا نفسيا قضائيا ما زالوا بانتظار العفو- العفو الخاص- المركز الوطني لحقوق الانسان- عين نيوز- هاني الدحلة