اقتصاد

44 مليون دولار صادرات اربد خلال تموز

الصادرات

عينن نيوز- بترا/

الصادراتبلغت قيمة صادرات المؤسسات الصناعية المنتسبة لغرفة صناعة اربد خلال شهر تموز الماضي 44 مليون دولار مقابل 39,8 مليون دولار لنفس الشهر من العام الماضي بزيادة نسبتها 10,6 بالمئة.

وحصلت مدينة الحسن الصناعية على ما قيمته 38 مليون دولار من صادرات الشهر بنسبة 86,4 بالمئة من إجمالي صادرات المحافظة مقارنةً بـ 34,1 مليون دولار لنفس الفترة من العام الماضي بارتفاع بلغ اربعة ملايين دولار.

اما مدينة السايبر سيتي الصناعية فحققت 5,7 مليون دولار اي ما نسبته حوالي 12,9 بالمئة من صادرات المحافظة مقارنة بـ 4,9 مليون دولار لنفس الفترة من العام الماضي بارتفاع بلغ 800 الف دولار .

وأكد رئيس غرفة صناعة اربد رائد سمارة ان الصادرات الصناعية جاءت من مختلف القطاعات الصناعية، إلا أن أغلبيتها كانت من قطاع الصناعات الجلدية والمحيكات الذي بلغت صادراته 40,5 مليون دولار مثلت ما نسبته 91,9 بالمئة من مجموع الصادرات الكلي.

وحل قطاع الأدوية البيطرية والزراعية والأسمدة ثانيا بقمية 1,6 مليون دولار تلاه قطاع الصناعات الهندسية بصادرات بلغت حوالي 920 الف دولار ثم قطاع الصناعات البلاستيكية 900 الف دولار والحجر والرخام حوالي 102 ألف دولار.

الكلمات المفتاحية: الاقتصاد الاردني- الصادرات والواردات- بترا- صادرات اربد- عين نيوز