شباب وجامعات

4 شباب اردنيين يتأهلون للدور النهائي في نهائيات مايكروسوفت2011 “كأس التخيل”

عين نيوز- خاص /

تمكن الفريق الشبابي الأردني “اوزيس ” والمشارك في مسابقة مايكروسوفت العالمية 2011 كأس التخيل والمقامة حاليا في مدينة نيويورك الامريكية من تحقيق تفوقاً نوعياً متميزاً حيث تأهلوا للدورالنهائي في المسابقة وذلك بعد أن أقرت لجان التحكيم مشروع “أفق” كواحد من افضل ستة مشاريع مؤهلة من بين 79 دولة مشاركة .

ويتكون المشروع الذي صممه كل من الطلبة هاني ابو حويج ويوسف وادي من الجامعة الألمانية الأردنية ومحمد عزام من جامعة البتراء و منير ابو هلال من جامعة الأميرة سمية للكنولوجيا واشرف عليه محمد صالح من جهاز تكنولوجي يسمح للأشخاص الذين يعانون من إعاقات شديدة من استخدام الكمبيوتر وتحريك الفأرة والطباعة وذلك بإستخدام جهاز للأشعة تحت الحمراء وتقنية دبليو اي اي للتحكم بالماوس ولوحة المفاتيح بإستخدام الرأس.

و يسمح البرنامج والذي تصل كلفته لـ 25 دولار مع الجهاز لذوي الإعاقة من التحكم بسهوله مع أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم والمشاركة في الانشطة المختلفة وتصفح المواقع الألكترونية وعرض الصور وكتابة برامجها.

وقد أعربت جلالة الملكة رانيا العبدالله على صفحتها الخاصة على الفيس بوك عن اعتزازها بالفريق الاردني لوصولهم الى نهائي مايكروسوفت.

ستقام الجولة النهائية للفرع الاول من المسابقة اليوم الثلاثاء وستعلن النتائج النهائية يوم غد الأربعاء أما الفرع الثاني منها وهو إختيار الجمهور فسينتهي في العشرين من الشهر الجاري وهو بنظام التصويت .

هذا وتجدر الإشارة الى ان الفريق الأردني يُعتبر اول فريق من الشرق الاوسط يصل الى الدور النهائي .

الكلمات المفتاحية: الفريق الشبابي الاردني- شباب الاردن- كاس التخيل- لجان التحكيم- مايكروسوفت- مدينة نيويورك