سيارات

3 سيارات نادرة ظهرت في العاصمة السعودية الرياض

سنتحدث اليوم عن 3 سيارات نادرة ظهرت مؤخراً في العاصمة السعودية ضمن فعاليات معرض الرياض للسيارات ، الذي سبق وغطينا فعالياته بالعديد من الفيديوهات الأخرى إلى جانب البث المباشر على حساب عرب جي تي الرسمي في موقع انستقرام وقت إقامته .

فبعد أن عرضنا عليكم يوم السبت الماضي فيديو لملخص مهرجان فيراري الرياض الذي شهد على إطلاق أقوى سيارات الحصان الجامح الايطالية الصنع ، سنتحدث اليوم عن أندر ثلاث سيارات تواجدت ضمن فعاليات معرض الرياض للسيارات .

أول سيارة فيراري انزو – Ferrari Enzo الأسطورية التي يوجد منها في العالم 400 نسخة فقط تم صنعهم خلال الفترة من عام 2002 حتى 2004 ، التي تم تقديمها كطراز بديل عن فيراري F50 ، وتعتمد هذه السيارة الايطالية الخارقة النادرة على محرك V12 سعة 6 لترات يولد قوة 651 حصان و 657 نيوتن.متر من عزم الدوران ، تتميز انزو التي تحمل اسم مؤسس فيراري بوزنها الخفيف القريب من 1,400 كيلوغرام وهي تعمل بالتأكيد بنظام دفع خلفي للعجلات .

السيارة المستعملة بشكل خفيف التي تحدثنا عنها صهيب في الفيديو معروضة للبيع مقابل مبلغ 2.8 مليون دولار أمريكي .

ثاني طراز من لائحة 3 سيارات نادرة تواجدت مؤخراً في الرياض كانت Schuppan 962CR الوحيدة من نوعها في العالم التي صنعتها شركة بورش في عام 1993 ، رغم إنخفاض ارتفاعها بشكل هائل إلا أن هذه السيارة مسموح أن يتم قيادتها على الطرق العامة !!! وهي تمتلك مقدمة مستمدة من سيارات سباقات لومان كما أنها مزودة بهيكل خارجي مصنوعة بالكامل من الكربون فايبر ليبلغ وزن ألف كيلوغرام فقط ، وتعتمد على محرك 6 سلندر خطي يولد قوة تصل إلى 850 حصان .

السعر المطلوب مقابل الحصول على هذه التحفة النادرة 2.195 مليون دولار أمريكي .

نهاية القائمة الصغيرة لـ سيارات نادرة جداً كانت مع نجمة انجليزية إنها جاكوار XJR-15 صنع منها 28 نسخة في العالم خلال الفترة من عام 1990 حتى عام 1992 هذه السيارة لم تتحرك حتى الآن فهي مازالت زيرو (لم يتم قيادتها من بعد بيعها) ، وتم صنع هذه السيارة الأسطورية بالماضي عندما انتصرت جاكوار على شركة بورش في سباقات لومان في عام 1988 .

يبلغ سعر هذه السيارة الآن 1.995 مليون دولار أمريكي .

كانت هذه تغطية سريعة عرفناكم من خلالها على 3 سيارات نادرة للغاية ، لنصل معكم إلى شعارنا الدائم للعالمية باسم العرب مع عرب جي تي .

الكلمات المفتاحية: سيارات