اللجنة المشتركة العليا الأردنية الفلسطينية تلتئم اليوم في عمّان

يترأس رئيس الوزراء بشر الخصاونة ونظيره الفلسطيني الدكتور محمد مصطفى، الاثنين، اجتماع اللجنة العليا الأردنية الفلسطينية المشتركة، في دورتها السابعة، والتي بدأت اجتماعاتها التحضيرية الأربعاء.

توصلت اللجنة الوزارية التحضيرية، للجنة العليا الأردنية الفلسطينية المشتركة، إلى 14 اتفاقية تغطي مجالات لغايات تعزيز وتأطير التعاون الثنائي بين الجانبين في العديد من المجالات، خاصة الاقتصادية، إضافة إلى وثيقة محضر اجتماعات اللجنة العليا.

وعقدت اجتماعات اللجنة في عمّان الأحد، برئاسة وزير الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي عن الجانب الأردني، ووزير الاقتصاد الوطني محمد العامور عن الجانب الفلسطيني.

وبحثت اللجنة الآليات التي ستسهم في رفع حجم التبادل التجاري والتغلب على الصعوبات التي تواجه حركة انسياب البضائع بين البلدين وتعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية والصناعية والاستثمارية، بالإضافة إلى مجالات النقل والأشغال الصحة والتعليم والسياحة الثقافة والشباب الاتصالات والريادة والتنمية الاجتماعية والإغاثة وغيرها من المجالات.

وناقشوا عدداً من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم والبرامج التنفيذية التي سيتم التوقيع عليها في نهاية أعمال اللجنة العليا المشتركة.

وعقدت اجتماعات اللجنة الفنية للجنة العليا على مدى اليومين الماضيين برئاسة الأمينة العامة لوزارة الصناعة والتجارة والتموين دانا الزعبي، عن الجانب الأردني ووكيل وزارة الاقتصاد الوطني طارق المصري عن الجانب الفلسطيني.

أخبار قد تعجبك