أبوغزاله للملكية الفكرية تشارك في المنتدى الاقتصادي الدولي الـ15 حول “روسيا والعالم الإسلامي”

 شاركت أبوغزاله للملكية الفكرية (أجيب) في المنتدى الاقتصادي الدولي الخامس عشر الذي عقد في مدينة قازان عاصمة جمهورية تتارستان، تحت عنوان “روسيا – العالم الإسلامي” بحضور كبار المسؤولين من تتارستان وممثلين عن عدد من الدول الإسلامية، ومنظمة التعاون الإسلامي، ومجموعة من كبار الشخصيات في جميع أنحاء العالم.

وشارك الأستاذ سامر جمهور، المدير التنفيذي لشركة أجيب، ممثلاً عن سعادة الدكتور طلال أبوغزاله، رئيس ومؤسس مجموعة طلال أبوغزاله العالمية، كضيف شرف في المنتدى، حيث استعرض خدمات الشركة في مجال حماية حقوق الملكية الفكرية وحماية المستهلك والمنتج المحلي، والقوانين المتعلقة بها، والتحكيم التجاري، كما استعرض مدى توسعها حول العالم وخاصة الدول الإسلامية مثل ماليزيا وباكستان وتركيا وأفغانستان وإندونيسيا ونيجيريا وروسيا، بالإضافة إلى انتشارها في الدول العربية.

كما لفت الأستاذ جمهور إلى أهمية تعزيز حقوق الملكية الفكرية التي تساهم في الحفاظ على الهوية الثقافية والقانونية وحماية التراث والابتكار باعتباره حقا إبداعيا وفكريا. 

وركزت أجندة المنتدى هذا العام على تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية والعلمية والثقافية والتقنية بين روسيا ودول منظمة التعاون الإسلامي، وتعزيز تطوير مؤسسات النظام المالي الإسلامي في روسيا. 

وخلال المنتدى ناقش المشاركون عدداً من المواضيع الأساسية منها التعاون الدولي، والتمويل والاستثمار الإسلامي، والعلوم والتكنولوجيا، والموارد البشرية، والسياحة، والثقافة.

يشار إلى أن شركة طلال أبوغزاله للملكية الفكرية “أجيب” تعد من أكبر الشركات العالمية في مجال الملكية الفكرية، تأسست في الكويت عام 1972 في الوقت الذي لم تزل فيه حماية الملكية الفكرية في مراحل تطورها الأولى في المنطقة العربية، حيث تخدم نطاقاً واسعاً من العملاء، وتقدم مختلف الخدمات مثل التسجيل والمقاضاة والملاحقة القانونية والترخيص وخدمات الاستشارة المتعلقة بالعلامات التجارية والبراءات والتصاميم الصناعية وحقوق المؤلف وأسماء النطاق.

أخبار قد تعجبك