المكتب الحكومي في غزة: لم تدخل مساعدات من معبر كرم أبو سالم حتى اللحظة

أعلن رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، سلامة معروف، عدم دخول أي شاحنة تحمل مساعدات إلى قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم التي قالت إسرائيل إنها أعادت فتحه الأربعاء.

وقال معروف الأربعاء، “حتى اللحظة لم يصل قطاع غزة أو أي منطقة في قطاع غزة أي من شاحنات المساعدات منذ إعلان الاحتلال عن إعادة فتح معبر كرم أبو سالم …”.

وكانت إسرائيل أعلنت إغلاق معبر كرم أبو سالم في جنوب قطاع غزة المحاصر، بعد هجوم صاروخي يوم الأحد تبنته كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، وأدى إلى مقتل 4 جنود وإصابة أكثر من عشرة آخرين.

والثلاثاء، قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كارين جان بيير، إنه جرى إبلاغ الولايات المتحدة بأن معبر كرم أبو سالم إلى غزة سيُعاد فتحه الأربعاء، بحسب ما نقلت وكالة رويترز.

معروف قال إنه “ينظر بالكثير من الريبة والشك” للإعلان الإسرائيلي عن إعادة فتح معبر كرم أبو سالم. وأوضح أن “الاحتلال يتعمد إعاقة العمل وسيجتهد بشكل كبير في أن لا تدخل أي الشاحنات التي يحتاجها قطاع غزة …”.

وأشار إلى أن متوسط عدد الشاحنات التي دخلت إلى قطاع غزة خلال شهر نيسان/أبريل الماضي بلغ 163 شاحنة يوميا وهو رقم “أقل بكثير من الأرقام المعلنة أميركيا أو إسرائيليا وهو أقل بكثير من حاجة سكان قطاع غزة”، وذلك بعد الحديث الإسرائيلي عن زيادة دخول المساعدات إلى القطاع المكتظ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *