كأس تشيلي يتزين بعلم فلسطين

عين نيوز

شكل النادي الفلسطيني «بالستينو» التشيلي حالة من الصخب الوطني والقومي، تفاعل معها جمهور عريض، ليس فقط بين الجالية الفلسطينية المقيمة في تشيلي، ولا حتى في فلسطين، بل وصل التفاعل معها إلى الوطن العربي وأجزاء من العالم المؤمن بقضية البلد المحتل من إسرائيل.

فمنذ اللحظة التي أُعلن فيها فوز فريق «بالستينو» بكأس تشيلي، أمس، بفوزه على نادي العاصمة سانتياغو «أوداكس إيتاليانو»، 4 – 2، انتشرت صور الفريق وجماهيره التي تتخطى الـ400 ألف في البلد الأميركي الجنوبي، وهو يرفع علم فلسطين، فبدأ البعض يبحث في الحدث، وفقًا لـ«روسيا اليوم».

وتعد هذه المرة الثالثة في تاريخ بالستينو التي يتوج فيها الفريق بلقب كأس تشيلي، وكان آخر لقب أحرزه عام 1977.

ويرى مدير الاتحاد الفلسطيني في تشيلي، أنور مخلوف، أن «بالستينو يولد المزيد من الأحاسيس والانفعالات، إنه يمثل شعباً كاملاً لا صوت له، والحفاظ على الجالية الفلسطينية موحدة من خلال الرياضة، ورفع العلم الفلسطيني في أي مكان من القارة من خلال الرياضة أيضاً فهذا أمر رائع للغاية».

وعلى بعد 14 ألف كم عن تشيلي، يتابع المشجعون الفلسطينيون في رام الله في الضفة الغربية على غرار منذر زهران مباريات الفريق الأميركي الجنوبي، وكأنه منتخبهم الوطني، حيث يحرص كثيرون على متابعة أخبار ومباريات فريق بالستينو على شاشة حاسوبه، وينتظرون مبارياته حتى الساعة الخامسة صباحاً.

وسبق أن اعتبر الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، بالستينو «فخر الفلسطينيين».

وكالات

About the Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You may also like these

No Related Post