إنجلترا تقلب الطاولة على كرواتيا وتتأهل

عين نيوز

فاز منتخب إنجلترا مساء  الأحد، على منتخب كرواتيا بنتيجة هدفين مقابل هدف، ضمن أحداث الجولة السادسة من مرحلة الدوريات بدوري أمم أوروبا.

وأحرز هدفا المنتخب الإنجليزي كل من اللاعبين جيسي لينغارد وهاري كين، وفي المقابل سجل هدف المنتخب الكرواتي اللاعب أندريج كراماريتش.

وبهذا الفوز اختطف منتخب الأسود الثلاثة، بطاقة التأهل إلى نصف نهائي البطولة، من كرواتيا التي حلت ثالثة في المجموعة، برصيد 4 نقاط، خلف إنجلترا المتصدرة (7 نقاط)، وإسبانيا الوصيفة (6 نقاط)، والتي كانت بحاجة إلى تعادل المنتخبين الآخرين من أجل التأهل.

وجاءت أول فرصة خطيرة لمنتخب إنجلترا، في الدقيقة 11، من انفراد لرحيم سترلينغ، بعد تمريرة رائعة من هاري كين، لكن الحارس كالينيتش تصدى بنجاح.

وعاد المنتخب الإنجليزي بفرصة مركبة في الدقيقة 16، بعد تمريرة من ديلف لسترلينغ في قلب الدفاع، ولكن الحارس كالينيتش أخرجها، لترتد إلى هاري كين الذي سددها في المرمى الخالي، لكن المدافع يادفاي أبعدها، لتعود إلى كين الذي أطلق تصويبة تصدى لها كالينيتش.

وأخيرًا، أظهر المنتخب الكرواتي خطورته في الدقيقة 38، بعد اختراق من كراماريتش على الجهة اليسرى، ليرسل الكرة عرضية إلى ريبيتش، الذي أطاح بها فوق مرمى بيكفورد.

وكانت أول محاولة في الشوط الثاني لمنتخب إنجلترا، عن طريق سترلينغ في الدقيقة 52، بعد هجمة مرتدة قادها راشفورد ومررها للأول، الذي سدد كرة أخرجها كالينيتش بصعوبة.

وجاء رد كرواتيا بهدف في الدقيقة 57 عبر كراماريتش، الذي استلم الكرة داخل منطقة الجزاء، وتلاعب بدفاع إنجلترا وسددها لتصطدم بداير، لاعب المنافس، وتسكن شباك بيكفورد.

وفشل بروزوفيتش في إضافة الهدف الثاني لمنتخب بلاده، في الدقيقة 60، بعد هجمة مرتدة وعدة تمريرات بينه وبيريسيتش.

وكادت كرواتيا أن تعزز النتيجة، في الدقيقة 76، بعد هجمة مرتدة لبروزوفيتش وبيريسيتش وكراماريتش، حيث اصطدمت تسديدة الأخير بالدفاع، لتذهب سهلة إلى الحارس بيكفورد، رغم السيطرة الإنجليزية على المباراة.

وتمكن البديل جيسي لينجارد، من إحراز هدف التعادل لأصحاب الأرض، في الدقيقة 78، بعد تدخل من هاري كين على دفاع كرواتيا، لتذهب الكرة سهلة إلى الأول، ليضعها في المرمى الخالي.

وكان المنتخب الكرواتي قريبًا من التقدم مرة أخرى، في الدقيقة 82، برأسية فيدا من ركنية، والتي أخرجها بيكفورد من على خط المرمى، لتعود إلى يادفاي الذي سدد كرة، تصدى لها الحارس مجددًا بنجاح.

وأحرز هاري كين هدف الحسم في الدقيقة 85، بعد عرضية من بين شيلويل، حولها نجم توتنهام بنجاح إلى شباك كرواتيا.

وحتى إطلاق حكم المباراة صافرة النهاية، حاول المنتخب الكرواتي تحقيق التعادل، لكن دفاع إنجلترا وبيكفورد تصديا لجميع محاولات الضيوف.

وكالات

About the Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You may also like these

No Related Post