60 فرصة عمل وفرتها محمية عجلون خلال 2018

عين نيوز-

أكد مدير محمية عجلون، عثمان الطوالبة، اليوم الأحد، أهمية الدور الريادي الذي تلعبه المحمية في حماية الطبيعة وخلق فرص عمل لأبناء المناطق المحيطة، موضحًا أن المحمية وفرت أكثر من 60 فرصة عمل في المجال السياحي والبيئي، 34 منها في حماية الطبيعة.

وأضاف الطوالبة، أن حوالي 26 شابا وشابة من أبناء المجتمع المحلي يعملون في إدارة السياحة، فيما حققت المحمية للمجتمع المحلي فائدة اقتصادية لعام 2018 قيمتها 369 ألف دينار.

وأشار الطوالبة الى ان المحمية استوعبت خلال العام الماضي أكثر من 30 ألف زائر، 75 بالمئة منهم اردنيون و 25 بالمئة أجانب، مبينا ان المحمية بالتنسيق مع الجمعية الأم تعمل على الدوام لتحقيق التميز والريادة في مجال حماية الطبيعة وتنمية المجتمعات المحلية وتوفير قاعدة علمية لخطط وبرامج حماية الطبيعة في الأردن وزيادة الوعي البيئي بشكل عام من اجل الحفاظ على الموروث الوطني والتنوع الحيوي بشكل خاص.

وبين أن المحمية تم اختيارها من بين 100 مقصد سياحي مستدام في العالم للعام الحالي نظرا للدور الريادي والمستدام في دعم التوجه في حماية الطبيعة من خلال خلق فرص عمل في المجال السياحي والبيئي لتصبح السياحة عنوانا في رفد الاقتصاد والسياحة وتحقيق فرص عمل ثابتة لأبناء المنطقة المحيطة بالمحمية.

وأكد الطوالبة ان الفوز اكسب المحمية سمعة عالمية مما يجعلها مقصدا مهما ومميزا، مشيرا إلى دور المحمية في إشراك المجتمع المحلي في عملية التنشيط السياحي واستغلال السياحة للحد من الفقر والبطالة ونشر الثقافة السياحية في كافة الشرائح المجتمعية.

وبين الطوالبة ان استراتيجية المحمية التي تنبثق من الجمعية الأم تهدف إلى تسليط الضوء على أكثر المناطق حساسية من ناحية الاستخدام المكثف والمنطقة البرية والأهمية البيئية للمحمية وتميزها بالتنوع الحيوي والنباتي والممرات السياحية التي تبدأ في المحمية والمشاريع التي تم تنفيذها واستفاد منها السكان المجاورون للمحمية.

(بترا)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *