مارادونا يدعي معرفة سبب بيع بيريز لرونالدو

عين نيوز

نشر موقع “سبورتس كيدا” تقريرا تحدث فيه عن تصريحات الأسطورة الأرجنتينية، دييغو مارادونا، حول السبب الحقيقي الذي دفع رئيس نادي ريال مدريد فلورنتينو بيريز، للتخلي عن الهداف التاريخي للنادي الملكي كريستيانو رونالدو، خلال موسم الانتقالات الماضي.

وقال الموقع، في تقريره  إن مارادونا أثار الجدل مؤخرا بعد تصريحه بأن سبب خروج رونالدو من الريال كان عدم تطور معدله التهديفي واقتصاره على تسجيل هدف واحد فقط في المباراة. والجدير بالذكر أن الدون البرتغالي سجل 450 هدفا في 436 مباراة خاضها بالقميص الملكي خلال تسعة مواسم فقط.

وانتقل النجم البرتغالي من نادي العاصمة الإسبانية مدريد خلال موسم الانتقالات الماضي لينضم إلى بطل الدوري الإيطالي لكرة القدم يوفنتوس، في صفقة قدرت قيمتها بحوالي 100 مليون جنيه إسترليني. ولطالما كان السبب الحقيقي لمغادرة رونالدو لريال مدريد غير معلوم، إلى حين اختيار اللاعب الإفصاح عن مكنونات صدره خلال مقابلة أجراها مع مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية.

ونقل الموقع أحد تصريحات رونالدو في صحيفة الغارديان البريطانية، حيث قال: “شعرت داخل الفريق بأنني لم أعد أتلقى المعاملة ذاتها، وأنهم لم يعودوا يعاملونني بالطريقة التي اعتادوا معاملتي بها في البداية، خاصة من جانب رئيس النادي”.

وتابع رونالدو: “لقد كنت أشعر بأنني كريستيانو رونالدو في السنوات الأربع أو الخمس الأولى التي قضيتها في ريال مدريد، ثم بدأ هذا الشعور يضمحل بصفة تدريجية، حيث نظر بيريز في عيني ولم يكن يرغب في قول الأمر ذاته، ليبدو الأمر كما لو أنني لم أعد ذلك اللاعب الذي لا غنى عنه”.

وأورد الموقع تصريحا آخر لرونالدو بين فيه أن “هذا الأمر دفعني للرحيل. في بعض الأحيان أقوم بإلقاء نظرة على الأخبار، فأجد بعض العناوين تفيد بأنني طلبت الرحيل عن ريال مدريد. قد يبدو هذا الأمر صحيحا لكنني لطالما شعرت بأن الرئيس لا يدعمني بالشكل الكافي. في حال كان سبب رحيلي يتعلق بالمال، لكنت انتقلت إلى الصين وتحصلت على راتب يبلغ خمسة أضعاف ما أتلقاه هنا أو مع ريال مدريد”.

أشار الموقع إلى الاختلاف بين المعاملة التي تلقاها رونالدو في يوفنتوس وبين طريقة معاملته داخل أسوار البيرنابيو، حيث عمد الإداريون الإيطاليون إلى جعل الدون يشعر بأنهم في حاجة إليه، وهو ما كان يفتقده في ريال مدريد. وقد شدد اللاعب نفسه على كونه لم ينتقل إلى النادي العجوز من أجل الحصول على قدر إضافي من المال كما يُشاع.

وبين الموقع أن أسطورة الكرة الأرجنتينية، دييغو أرماندو مارادونا، يرى جوانب أخرى لصفقة انتقال كريستيانو رونالدو من ريال مدريد. فخلال مقابلة أجراها مع صحيفة “ماركا” الإسبانية، أفاد مارادونا بأن بيريز لم يعد يريد الدون بسبب اقتصاره على تسجيل الأهداف بمعدل هدف واحد لكل مباراة.

وأورد الموقع أن انتقال رونالدو إلى يوفنتوس لاقى استحسان مارادونا، وهو ما دفعه للقول: “أعتقد أنها خطوة جيدة بالنسبة لكريستيانو رونالدو، فقد قام رونالدو بالتضحية من أجل ريال مدريد لكنه لم يكن يستمتع بلعب كرة القدم كما هو الحال الآن رفقة النادي الإيطالي. ونظرا لتخطيط بيريز الدائم، ارتأى أنه يجدر به بيع رونالدو بعد اقتصاره على تسجيل هدف واحد في كل مباراة”.

وأضاف الموقع أن مارادونا يعتقد أن ريال مدريد يفتقد نجمه البرتغالي، لكنه سيستعيد عافيته ويعود إلى سكة الانتصارات مجددا. كما قال مارادونا: “عندما يستمر رونالدو في تسجيل الأهداف، سيخرج العديدون للتساؤل حول سبب بيعه، لكنني لطالما رأيت أن فلورنتينو بيريز رجل ذكي، وهو ما يعني أن هناك سببا وجيها وراء بيعه لكريستيانو رونالدو”.

وفي الختام، أكد الموقع أنه يبدو أن رونالدو يريد اللعب بمنأى عن هذه التقارير والتصريحات التي تتعلق بأسباب رحيله عن ريال مدريد، حيث يركز في الوقت الحالي على مباراة منتخب بلاده مع نظيره الإيطالي ضمن إطار فعاليات دوري الأمم الأوروبية.

وكالات

About the Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You may also like these

No Related Post