الشحاحدة يعلن بدء إنشاء متنزهات بيئية في الغابات

عين نيوز-

أعلن وزير الزراعة وزير البيئة المهندس ابراهيم الشحاحدة عن بدء وزارة البيئة بإنشاء المتنزهات البيئية النموذجية في الغابات بأقاليم المملكة وبالتعاون مع شركائها في القطاعين العام والخاص ومؤسسات المجتمع المدني.

جاء ذلك خلال رعايته مندوبا عن رئيس الوزراء فعالية الشمس للجميع التي نظمتها جمعية العزم البيئية في غابات دبين، بحضور محافظ جرش مأمون اللوزي.

وقال الشحاحدة: إن هذا المشروع الوطني يجسد الشراكة الحقيقية بين جميع الأطراف بهدف الحفاظ على نظافة الغابات، والحد من الاعتداء عليها من خلال إنشاء هذه المتنزهات وفقا للمعايير المعمول بها في البلدان المتقدمة، مشيرا الى انه سيتم إنشاء ثلاثة متنزهات كمرحلة أولى وتزويدها بكافة المرافق.

واضاف: نحن معنيون بالحفاظ على الغابات دون هوادة في تطبيق القانون بحق المخالفين وبالتنسيق مع الجهات المعنية في وزارتي الزراعة والبيئة والحكام الإداريين والإدارة الملكية لحماية البيئة.

وبين أن الجمعيات البيئية تمثل المنبر الوقائي لقطاع البيئة، وتلعب دورا فاعلا في توعية شرائح المجتمع بالحفاظ على عناصر البيئة والمقدرات الوطنية من التلوث والاستنزاف، وهي رديف قوي للوزارة في تنفيذ الخطط والبرامج البيئية من خلال إطلاق الحملات التوعوية المستدامة في مختلف المجالات البيئية.

وتحدثت رئيس جمعية العزم البيئية بتول الصباهي عن الدور الذي تقوم به الجمعيات البيئية في إطلاق المبادرات الرامية للحفاظ على البيئة وتحديدا الغابات المحدودة.

وقالت: إن مبادرة الشمس للجميع تأتي تتويجا لعدد من الفعاليات التي نفذتها الجمعية بالتعاون مع المجتمع المحلي لتعزيز السلوكيات الإيجابية في مجال الحفاظ على البيئة وترشيد الطاقة.

وجرى تنظيم مسيرة في غابات دبين للتعرف على مكوناتها الطبيعية والوقوف على جماليتها.

(بترا)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مختارة