#”اسحب_الجرائم_الالكترونية”: عاصفة تتصدر مواقع التواصل

عين نيوز-إحسان التميمي

تصدر هاشتاق اسحب قانون الجرائم الإلكترونية الأعلى تداولاً بين الأردنيين على تويتر وكان ناشطون اطلقوا هاشتاق اسحب قانون الجرائم الإلكترونية لمطالبة حكومة الدكتور عمر الرزاز بسحب مشروع قانون الجرائم الإلكترونية والذي اعتبروه تضيقا على الحريات ومحاولة لتكميم الافواه.
وعلق الكاتب الصحفي احمد حسن الزعبي قائلا شقيقك المفكر الراحل مؤنس الرزاز قضى في السجن ردحأ من الزمن لأجل “رأي” و”موقف” لاتقلق مرقده مرتين.

وقال الرئيس التنفيذي لمركز حماية وحرية الصحفيين في تغريدة عبر تويتر انتشار الشائعات ليس سببه السوشيل ميديا بل غياب الرواية الرسمية كثيرا والمعلومات التي تمتع بصدقية.
مواجهة الشائعات لايكون بتقييد وسائل التواصل الاجتماعي وتكميم اصوات الناس بقانون معيب وجائر.

وعلقت رنا محلس قائلة كل من يوافق على استبدال الحرية بحجة الامن لن يحظى بكليهما

وقال النائب صداح الحباشنة ان قانون الجرائم الإلكترونية جاء لإسكات المواطن الاردني عن الحديث عن مواضع الخلل.
قائلا ان الهدف منه إسكات أي صحفي أو ناشط على المواقع الإلكترونية من الممكن أن ينتقد مشاريع وقرارات الحكومة المجحفة بحق الشعب الأردني لإسكاته خوفاً من إثارة الرأي العام

قال نقيب المحامين الاسبق النائب صالح العرموطي ان مشروع القانون “يتعارض بشكل صريح وواضح مع مواد الدستور التي تنص على حرية الراي والتعبير وعلى وفيما يتعلق بالحقوق والحريات للمواطنين.
ودعا العرموطي الحكومة لسحب قانون الجرائم الالكترونية معتبرا القانون تقيد لحرة الراي التي كفلها الدستور الاردني قائلا ان هكذا قوانين جاءت لتكميم أفواه الأردنيين ومنعهم من التعبير عن رايهم

About the Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You may also like these

No Related Post