بايرن ميونيخ ينوي بناء مدرسة للاجئين والتبرع بمليون يورو

1681578-35630126-640-360أعلن بايرن ميونيخ عبر موقعه الرسمي عن مجموعة من الخطوات التي سيقوم بها النادي لدعم خطة الحكومة الألمانية وولاية بافاريا لتقديم أفضل استضافة للاجئين.

الحكومة الألمانية كانت قد اتخذت العديد من الخطوات لضمان المرور أو الاستقرار الآمن للاجئين الآتين إلى ألمانيا حيث تعتبر ميونيخ هي الممر الأول للاجئين القادمين عبر طريق النمسا.

النادي البافاري أكد في بيانه على أنه سيقوم خلال شهر ببناء مدرسة كرة قدم في معسكر اللاجئين في ميونيخ وسيقوم بتقديم وجبات طعام وملابس رياضية للأطفال.


كما سيتضمن البرنامج أيضاً إجراء بايرن ميونيخ لمباراة خيرية من المفترض آن تؤمن ريعاً يقدر بمليون يورو سيذهب لصالح اللاجئين.

وقال بايرن ميونيخ أن كل لاعب من الفريق سيدخل إلى مباراة الفريق القادمة في آليانتس آرينا ضد آوغسبورغ وهو يمسك بيد يد طفل ألماني وبأخرى يد لاجئ للتعبير عن دعم الألمان للاجئين ومساواتهم بهم.

هذه الخطوة ليست جديدة على النادي البافاري الذي قام سابقاً بالعديد من المشاريع الخيرية مثل مشروع تقديم تبرعات وبناء مدرسة لضحايا تسونامي وتنظيم برامج دورية من أجل تقديم مساعدات لمشافي الأطفال والجمعيات الخيرية.

ومؤخراً استفاد نادي دينامو دريزدين من إعانة قدمها له نادي بايرن ميونيخ لمساعدته بتفادي أزمته المالية علماً أن بايرن ميونيخ كان قد وقف بجانب العديد من الأندية الألمانية أثناء أزماتها المالية.

وكان بوروسيا دورتموند قد قدم ٢٥٠ تذكرة مجانية للاجئين الموجودين بدورتموند لحضور مباراة دورتموند وهيرتا برلين الأحد الماضي.

كما قام خمسة من لاعبي المنتخب الألماني وهم شفاينشتايجر وكروس وغندوغان وبواتينغ وأوزيل برفع لافتات رفضوا فيها معاملة اللاجئين بعنف ورحبوا بهم “ببلدهم الجديد” على حد تعبيرهم.

أخبار قد تعجبك