ناصر جوده يتعرف على مشاعر المواطنين ومواقفهم عبر ” تويتر”

عين نيوز- رصد-

دعا وزير الخارجية  ناصر جوده المواطنين للتواصل معه عبر الانترنت وقالت  إذاعة بي بي سي ان الوزير جوده يدير حوارا مع مواطنيه حول سياسة البلاد الخارجية عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” على الانترنت.

وفي مقابلة مع هيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) قال جوده ان تجربته هذه ليست غير مسبوقة في الاردن، داعيا الى ضرورة التواصل مع اناس عبر كافة الوسائل.

وقال: “هذه تجربة مسبوقة في الاردن واستخدامات الانترنت منذ التسعيتنات واسعة في الاردن، وحتى تواصل المسؤولين عبر هذه التقنية الحديثة والجديدة”

واشار ناصر جودة الى انه مع كثرة ما يسمى بشبكات التواصل الاجتماعي عبر الانترنت هناك اقبال اكبر من قبل المسؤولين عليها.

وقال وزير الخارجية الاردني: “شبابنا اليوم شباب رائع جدا يستخدم هذه التقنيات والكمبيوتر والانترنت في شتى مجالات الحياة من دراسة وتواصل مع الناس، لذا من الضروري ان يكون هناك تواصل بين المسؤولين وبين الشباب من خلال هذه الوسائل”.

وقال: ربما تبدو تلك الوسائل الاليكترونية مفيدة اكثر في الجوانب الخدمية واستفسارات المواطينين بشأن متطلبات حياتهم اليومية لكن ذلك لا يعني ان السياسة الخارجية يمكن ان تستثنى من الاستفادة من وسائل التواصل الحديثة تلك.

يقول وزير الخارجية الاردني: “تعكس السياسة الخارجية المصلحة الوطنية العليا لاي دولة. لكن التواصل مع الناس والتعرف على مشاعرهم والتحديات التي يواجهونها ومخاوفهم ورايهم في مختلف الامور امر ضروري”.

وردا على سؤال لبي بي سي عن امكانية ان تحل هذه الوسائل الحديثة للتواصل محل قنوات السياسة التقليدية اجاب ناصر جودة بالنفي

وقال: “كله يكمل بعضه، هذه وسيلة للتواصل مع الناس لكن هناك اطر دستورية وقانونية في كل البلدان للتمثيل السياسي وكلها تكمل بعضها في نهاية المطاف”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *