الرفاعي للمرة الثالثة في الكرك خلال شهرين ..يحاول انقاذ المشروع السياحي المتعثر ويتناول الغداء في مضارب المعايطة

عين نيوز – الكرك خاص –

 يزور رئيس الوزراء سمير الرفاعي محافظة الكرك للمرة  الثالثة خلال شهرين عند الساعة الثانية عشر ظهرا  . فقبل اسبوعين زار المحافظة وتناول طعام الغداء على مائدة رئيس هيئة الاركان المشتركة السابق خالد باشا الصرايره وقدم وقتها مؤشرات للقرارات الحكومية الاخيرة .

وقبلها كان زار المحافظة في طريقة على الاغوار الجنوبية وتفقد العشرات من المنازل المتضررة من جراء التصدعات التي حدثت في منطقة ضاحية المرج شرقي مدينة الكرك واوعز باجراء دراسة علمية خاصة لمعرفة الاسباب المؤدية للتصدعات والحلول المناسبة .

اليوم يحل الرفاعي ضيفا على مضارب المعايطة في بلدة ادر  ويتناول طعام الغذاء على مائدة العين السابق حماد المعايطه بحضور شعبي كبير من مختلف مناطق محافظة الكرك  كان العين المعايطة قد وجه لهم الدعوات المسبقة .

الرفاعي سيقوم بزيارة الى وسط مدينة الكرك لتفقد والاطلاع على المشروع السياحي الثالث المتعثر الذي ينفذ لاحياء وسط المدينة التاريخي بسبب نقص التمويل ووجود بعض العقبات الفنية من قبل وزارة الاوقاف الاسلامية وشركة تزويد الكهرباء في المحافظة بحسب محافظ الكرك علي الشرعه .

ومن المتوقع ان يقوم الرفاعي بحل مشكلة التمويل للمشروع الذي طال تنفيذه بالايعاز للجهات المعنية بسرعة تنفيذ المشروع والعمل على تفكيك كل الاشكالات الفنية التي تواجهة .

وخلافا للزيارات الماضية من المتوقع ان لا تطول زيارة الرئيس الرفاعي هذه المرة لاسباب تتعلق بتوجهه الى منطقة الاغوار الجنوبية .

وفي مضارب عشائر المعايطة في الكرك سيلتقي الرفاعي مرة اخرى وجهاء وشيوخ العشائر من مختلف مناطق المحافظة .

الزيارة الحالية وبحسب عدد من رموز العمل العام تؤكد اهتمام الرئيس الرفاعي بمحافظة الكرك والعمل على بناء شبكة من العلاقات الاجتماعية والسياسية من مختلف تكوينات المحافظة التي تتميز بالنشاط السياسي والحزبي العريق .

وكانت محافظة الكرك قد قادت الاحتجاجات الشعبية مرتين خلال  عقدين في وجه الحكومات في عامي 1989 والعام 1996

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مختارة