سقوط شاب من نوافذ مركبة كانت تسير بموكب خريجيين

عين نيوز – اربد –  خاص

نجا شاب عشريني من  الموت، بعدما سقط  من مركبة أثناء خروج جسمه من النوافذ في شارع الثلاثين في إربد أمس، وفق شهود عيان أشاروا إلى أن السيارة كانت تتأرجح يمينا ويسارا في وسط الشارع ضمن موكب سيارات تحتفل بتخريج أحد الطلبة.

وحسب الشهود أن الشاب كان يخرج جسمه من نافذة المركبة، ليتفاجا بوجود أشجار في الجزيرة الوسطية من الشارع، مما أدى إلى ارتطام جسمه بها وسقوطه على الأرض، أسفر عن إصابة العشريني بجروح قطعية في الوجه والفكين تتطلب إدخاله إلى المستشفى وحالته العامة متوسطة.

ووضعت إدارة السير خطة جديدة للحد من حوادث السير نتيجة مواكب الخريجين من الجامعات والمعاهد والمدارس والتي نتج عنها العام الماضي 763 مخالفة في حين بلغ مجموع مخالفات مواكب الخريجين حتى نهاية الشهر الماضي 32 مخالفة.

وقالت مصادر أمنية أن هذه المخالفات تعتبر من المخالفات الخطرة التي تتسبب في وقوع الحوادث وإعاقة حركة السير وتعريض حياتهم وحياة الآخرين للخطر والمتمثلة بسقوط الأشخاص من المركبات أثناء السير أو وقوع حوادث التتابع القريب.

وأوضح المصدر أن مديرية الأمن العام ممثلة بإدارة السير قامت بإعداد آلية وخطة عمل جديدة لضبط المخالفين عند مشاهدتهم أو تلقي إخبار أو شكوى أو أي ملاحظة من المواطنين بوجود مواكب تعيق حركة السير وسيتم تمرير هذه المعلومات مباشرة لاتخاذ الإجراءات وبشكل فوري منها تفعيل الرقابة الآلية من حيث تصوير جميع مواكب الخريجين المخالفين .

وأشار إلى انه سيتم إيقاف السائق الذي يستخدم مركبته لتصوير الموكب والسائقين الموجودين معه في مقدمة الموكب وضبط رخصهم والتنبيه عليهم بضرورة الالتزام بالمسرب الأيمن من الطريق وعدم تعطيل حركة السير وفي حال تعذر إيقاف المركبات وضبط الرخص بسبب الحركة المرورية يتم اخذ أرقام المركبات المخالفة وإحضار سائقيها فيما بعد بالطرق القانونية المتبعة لدى إدارة السير المركزية .

وأضاف انه عند مراجعة السائق الذي يتم ضبط رخصه يتم تنظيم المخالفات المرورية التالية في حقه منها قيادة المركبة بشكل يؤدي إلى إحداث الضوضاء والإزعاج وغرامتها (30) دينارا، والسماح للركاب بإخراج جزء من أجسامهم أثناء السير وغرامتها (10) دنانير، والسير بشكل مواكب والتسبب بإعاقة حركة السير وتبلغ قيمة الغرامة ( 30) دينارا ، واستعمال المنبه بصورة مزعجة وبدون مبرر وغرامتها (15) دينارا.

وأوضح المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه انه ستتم إضافة إلي هذه الغرامات حجز المركبة واتخاذ إجراءات إدارية بحق المواطنين المخالفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مختارة