الطالبات المتسممات بالغذاء في مهرجان اربد يغادرن المستشفى غدا

عين نيوز ـ خاص:

تغادر مستشفى الأميرة بسمة غدا الأحد الحالات الثلاث المتبقية من مجموع الطالبات اللواتي ادخلن للمستشفى الخميس الماضي اثر الاشتباه بتعرضهن لحالة تسمم غذائي.

وكانت (عين نيوز) انفردت الخميس الماضي بنشر خبر إدخال 20 طالبة إلى مستشفى الأميرة بسمة اثر تناولهن وجبة الشاورما من احد المطاعم القريبة من جامعة اليرموك، بعد الانتهاء من حفل إقامته مديريات تربية محافظة اربد بمناسبة الأعياد الوطنية في مدينة الحسن الرياضية ورعاة وزير التربية والتعليم الدكتور إبراهيم بدران.

وقال مدير المستشفى الدكتور أكرم الخصاونة إلى (عين نيوز) أن حالة الطالبات الثلاث مستقرة باستثناء حالة واحدة تعاني من ارتفاع طفيف في الحرارة ارتأى الأطباء إبقاءها في المستشفى تحت المراقبة اليوم السبت للتأكد من شفائها التام.

ولفت إلى أن الحالتين الأخريين آثرن البقاء في المستشفى مع زميلتهن رغم شفائهن وعلى الأرجح سيغادرن المستشفى صباح غد الأحد، مشيرا إلى انه من المتوقع ظهور نتائج الفحوصات المخبرية والفنية خلال 48 ساعة القادمة للوقوف بشكل أدق على مسببات إصابتهن بحالات الإسهال والقيء بعد مشاركتهن في المهرجان الرياضي الذي أقيم في اربد مساء الخميس الماضي على ستاد الحسن.

وأوضح أن الفتيات تناولن سندويشات الفلافل والشاورما من أكثر من مطعم وهو ما تطلب التدقيق في البحث عن المصدر المسبب.

يشار إلى أن 24 طالبة أصبن بحالة تقيؤ وإسهال بعد مشاركتهن بالمهرجان تم تحويل 21 منهن إلى مستشفى الأميرة بسمة وثلاث حالات إلى مستشفى الأمير راشد العسكري تلقين جميعهن العلاج اللازم وغادرن المستشفى بعد ساعات قليلة حيث شخصها الأطباء أنها ناجمة عن تسمم غذائي، فيما مكثت ثلاث حالات في مستشفى الاميره بسمة.

وكان وزير الصحة الدكتور نايف الفايز قد زار المستشفى صباح  الجمعة واطمأن على الطالبات المصابات وأوعز بتقديم أقصى درجات الرعاية الصحية لهن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مختارة