معاريف: الولايات المتحدة تجدد التزامها الأبدي بحماية أمن إسرائيل وارتياح بعد تجميد روسيا صفقة الصواريخ لإيران

قالت صحيفة معاريف العبرية أن الولايات المتحدة جددت مساء الخميس التزامها الراسخ والعميق والأبدي بحماية أمن إسرائيل، وذلك على لسان وكيلة وزارة الدفاع الأميركية للشئون السياسية ميشيل فلورنوى.

وأكدت المسؤولة الأمريكية أن واشنطن لن تغير موقفها الذى اتخذته منذ تأسيس دولة إسرائيل وعلى مر السنين ومختلف الإدارات الأمريكية، موضحة أن هذا الموقف مبني على مصلحة أمريكية عميقة وملزمة في الاستثمار في ضمان أمن إسرائيل، تمشياً مع المصالح الأميركية نفسها.

ارتياح في الأوساط السياسية الإسرائيلية بعد تجميد روسيا تجمد صفقة صواريخ S 300 لإيران

وفي خبر آخر ذكرت صحيفة معاريف أن هناك ارتياحا شديدا داخل الأوساط السياسية الإسرائيلية عقب الإعلان أمس الخميس أن موسكو ستجمد قنوات التعاون العسكري مع إيران، حيث إن القرار شمل وقف بيع نظام الدفاع الجوى المتطور للغاية “S 300” من أجل الحفاظ على قرار مجلس الأمن الدولي.

وأشارت الصحيفة إلى أن وكالة الأنباء الروسية “انترفاكس” أوضحت أن مسؤولا رفيع المستوى في صناعة السلاح الروسية أعلن “بأن روسيا تنوي وقف كل تعاون عسكري أو فني مع إيران انصياعاً لفرض العقوبات على إيران.

ولفتت معاريف إلى أن كلا من الولايات المتحدة وإسرائيل ضغطا في وقت سابق على روسيا من أجل الامتناع عن بيع هذا النظام الدفاعي المتطور، والمؤهل لإسقاط صواريخ بالستية وطائرات على بعد 150 كيلو متر، لإعاقة المشروع النووي الإيراني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مختارة