باخرة ترفع العلم الأردني بين 50 تتجهز بإسم أسطول الحرية 2

عين نيوز ـ خاص:

اعلنت عدد من المنظمات والهيئات العربية والاوروبية والدولية التي شاركت في اسطول الحرية وقافلة شريان الحياة 3 عن نيتها اطلاق اسطول الحرية 2 لايصال مساعدات الى قطاع غزة عن طريق البحر في غضون شهر ردا على الهجوم الاسرائيلي على اسطول الحرية الاول.

وجاء ذلك عقب اجتماع عقد في بيروت امس شاركت فيه لجنة شريان الحياة الاردنية ممثلة برئيسها المهندس وائل السقا ورئيس لجنة الاتصال المهندس بشير الزميلي.

ومن المتوقع ان تشارك باخرة ترفع العلم الاردني الى جانب نحو 50 باخرة ستشارك في الاسطول فيما بات من المؤكد مشاركة سبع بواخر تحمل اعلام الكويت والجزائر وعمان والبحرين وليبيا وقطر ولبنان.

وقال رئيس حركة “فلسطين حرة” ياسر قشلق  أن “أسطول الحرية-2” قد يضم أكثر من خمسين سفينة، لافتا إلى أن “التحضيرات مستمرة، وبالتالي فعدد السفن والمشاركون سيظهر في الفترة اللاحقة، أما فيما يخص “أسطول صحافيون بلا قيود” فستتحرك السفينة من الشواطئ اللبنانية خلال اسبوع، وتحمل معها صحافيين وأعضاء من “فلسطين حرة” وناشطين فلسطينيين”.

وكانت الحملة الاوروبية لكسر الحصار عن غزة قد اعلنت عن اعداد سفينة سويسرية لكسر الحصار المفروض على قطاع غزة،كما اعلنت أنّه يتوفّر لديها تمويل أول ثلاث سفن من الأسطول الجديد الذي سيتوجّه إلى قطاع غزة،

وكانت جمعية الهلال الأحمر الإيرانية قد اعلنت عزمها إرسال ثلاث سفن وطائرة محملة بالمساعدات الإنسانية إلى غزة بالتنسيق مع الحكومة التركية،وبانها سترسل سفينة مستشفى إلى سواحل غزة في المستقبل القريب.

About the Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You may also like these

No Related Post