التعليم العالي تنجز برنامج القبول الإلكتروني

عين نيوز ـ بترا ـ من محمد خويله:

انجزت وزارة التعليم العالي تطوير وبرمجة القبول الالكتروني بناء على الملاحظات التي وردت من الطلبة الذين قاموا بتجريب تقديم طلب الالتحاق بالجامعات الكترونيا.

وقال رئيس وحدة القبول الموحد في وزارة التعليم العالي الدكتور غالب الحوراني ان العملية التجريبية التي شارك فيها 8000 طالب وطالبة كانت ناجحة بكل المقاييس، مشيرا الى ان هذه الطريقة ستسهم في توفير الجهد والوقت على الطلبة وذويهم.

واشار في تصريح خاص لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم الجمعة الى ان الوزارة تهدف من هذا الاجراء بعد نقل القبول الى وزارة التعليم العالي اعتبارا من العام الدراسي 2010 -2011 الى تخفيف عدد الطلبة الذين يصنفون سنويا بمسيئي الاختيار.

واوضح الحوراني ان موقع تقديم طلب الالتحاق الكترونيا يتضمن قاعدة بيانات كبيرة جدا، لافتا الى ان الموقع يشتمل على الأسئلة الأكثر تكراراً التي كان يطرحها الطلبة سنوياً أو ما يتعلق بعملية القبول الموحد.

واضاف ان الموقع يشتمل على إجابات لاسئلة اضافة الى إلارشادات التي توضح للطلبة كل ما يحتاجونه من معلومات عن معدلات القبول والتخصصات المتاحة في الجامعات الاردنية، مبينا ان الموقع المخصص للقبول الموحد يتضمن كذلك بيانات شاملة ودقيقة عن التعليم العالي في الاردن.

About the Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You may also like these

No Related Post