سوبارو امبريزا”.. بروح جديدة!

عين نيوز – رصد – أضفت شركة “كوزوورث” البريطانية لتحويل السيارات علي سيارة “سوبارو امبريزا” روحا جديدا وحولتها إلى سيارة رياضية هاتشباك بأداء سيارة فائقة.

واعتمدت سيارة ” إس تي آي سي إس 400″ على نسخة قياسية لإمبريزا من شركة تصنيع السيارات اليابانية “سوبارو”. وتمثلت تعديلات الشركة البريطانية في زيادة قوة محرك السيارة التربو بسعة 2500 سي سي بصورة جعلت من نسخة “كوزوورث” منافسا قويا لسيارات فيراري وبورش ولامبورجيني.

وتشمل تكنولوجيا “فورمولا وان” التي جرى تزويد السيارة بها ، مكابس أداء فائق وقضبان توصيل”قضبان مكبس” مقواة ومحرك “تربو تشارجر” معدل والذي تم تدعيمه لتحمل الضغط الناتج. وأدخل تعديل في فتحة إخراج العادم ، وبفضل إدخال تعديلات على أحد الرقائق الإلكترونية ، بلغت قوة مكابح السيارة “كوزوورث امبريزا” 400 حصان بدلا من 300 حصان.

وزاد تسارع السيارة بشكل مثير للإعجاب حيث أن السيارة تصل إلى سرعة 100 كيلومتر/ساعة منطلقة من الثبات في 7ر3 ثانية. وهو ما يضع السيارة الهاتشباك في قائمة واحدة مع سيارة “جالاردو” من “لامبورجيني” . وحددت أقصى سرعة للسيارة إلكترونيا عند 250 كيلومتر/ساعة. 

ومن المؤسف بالنسبة لعشاق السيارة خارج المملكة المتحدة ، أنه سيتم إنتاج 75 سيارة فقط بعجلة قيادة في الجانب الأيمن وسيتم طلاء السيارة إما باللون الفضي أو الأحمر أو الرمادي الغامق. ومن المقرر أن تبلغ كلفة ” امبريزا إس تي آي سي إس 400″ نحو 59 ألف يورو”72 ألف دولار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *