سميح شقير: أغنية “جيشنا” من ألحاني والمحكمة ستظهر الحقيقة

# ما اريده من القضية هو”ظهور الحقيقة”

# لم تعرض علي اي تسوية من قبل العبداللات والمقصود من القضية الوصول الى الحقيقة

عين نيوز- ريم اللحام-

لا يزال الخلاف بين الفنان السوري سميح شقير والفنان الاردني عمر العبدلات قائما ومتداولا في المحكمة الاردنية بعد ان رفع شقير قضية بإسم  “الاعتداء على الملكية الفكرية”  متهما العبدللات بإستغلال  أحد ألحانه في اغنيته “جيشنا جيش الوطن”.

وفي هذا الخصوص قالت زينة كرادشة المحامية الخاصة لشقير ان المدعي العام قرر “الظن” على عبداللات وسأله فيما لو كان مذنبا وقال” لست مذنبا” وسيتم احضار شهود عيان  وتقرير خبرة يفيد  بأن اللحن للفنان سميح شقير و اكدت كرادشة  “لعين نيوز” انه لم يتم عرض اية مبالغ مالية مقابل اللحن كما لم يتم عرض اي نوع من التسوية وقالت ان الجلسة القادمة بخصوص القضية ستكون يوم الاحد بتاريخ 20-6-2010.

وفي مكالمة هاتفية مع الفنان سميح شقير قال:هذا اللحن لي منذ عام 1985 وعبداللات نسبه الى نفسه واستغله لغناء كلماته بأغنية “جيشنا” وانا لم اتلق منه اي عرض لتسوية .. وأضاف شقير:  اذكر انه اتصل بي يوما واعرب  عن رغبته بالتسوية وانه سيأتي للشام من اجل ذلك وظل ما قاله في دائرة الكلام لعدة سنوات” يبدو ان عبداللات لعب لعبة الزمن” ولا نية حقيقية لديه بالتسوية .

وشعور شقير ان  العبدللات يتجاهل هذه القضية ويتحاشى التفاهم عليها  مستهينا بها ولذلك يوضح:أقول ان المجال مفتوح امام التسوية والمقصود من القضية التي بيننا هو ” الوصول الى الحق” والاعتراف بأن اللحن ينسب لسميح شقيرواضاف ان مجريات القضية الآن في المحكمة ولا بد ان تظهر الحقيقة.

وعرف  سميح شقير بأغانية الوطنية الثورية, حيث قام بكتابة معظم أغانيه ولحنها جميعا ولم ينتسب سميح شقير إلى اي حزب سياسي بل بقي مستقلاً كما يقول و قدم العديد من الاغاني الإنسانية والثورية والعاطفية والسياسية واخر اعماله كان قرص زماني الذي كتبه بموسيقى شرقية خالصة واعتمد الاسلوب الناقد الساخر ليكون صفعة للزمن الرديء

و قدم سميح شقير العديد من الفنانين من ابرزهم الفنانة سهير شقير صاحبة الصوت الاوبرالي الحاد جدا ولحن سميح شقير الموسيقى التصويرية للعديد من المسلسلات والمسرحيات ابرزها الحان مسرحية خارج السرب للمرحوم الشاعر والكاتب الكبير محمد الماغوط، وكذلك للشاعر الفلسطيني الكبير الراحل محمود درويش.

و يعتبر سميح شقير الفنان الذي لم يتسنى له تسجيل اعماله بشكل جيد وتوزيعها بشكل جيد كما يلمح  الا بعد أن عمت شهرته من المحيط إلى الخليج أهم اعماله الشعبية اغنية الامل واغنية الحصاد ومن أهم اعماله الوطنية  حصار بيروت ،رمانة، الجولان .

وتابع شقير : محتمل ان يكون لي حفلا في الاردن نهاية الشهر ولكن لم يثبت شيئا بعد  كما انني شغلت بالفترة الاخيرة بحفلات كثيرة في سوريا والامارات وفرنسا..كما انهيت الاسبوع الماضي احتفالات في قصر الثقافة في قطر واتمنى ان يبقى موسم الاحتفالات في حراك دائم لأنني اشعر بسعادة  غامرة وانا اغني امام حشد من الجماهير.

وطلب  شقير من عيننيوز نقل تحياته لجمهوره الحبيب والوفي في الأردن والوطن العربي  مشيرا لإنه يكن مشاعر الود والتقدير للشعب الأردني المضياف.

وفيما يلي اغنية سميح شقير بلحنه  واغنية العبداللات بنفس اللحن..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مختارة