سمو الأمير حسين بن عبدلله يرعى إحتفال القوات المسلحة بيوم الجيش

عين نيوز- خاص-

رعى سمو ولي العهد  الامير حسين بن عبد الله اليوم  الاحتفال الرسمي، الذي اقامته القوات المسلحة لمناسبة يوم الجيش مندوبا عن جلالة  الملك ، بحضور نائب الملك الأمير فيصل بن الحسين وأمراء العائلة المالكة ورئيس الوزراء ووزير الدفاع سمير الرفاعي ورئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق الركن مشعل الزبن وكبار المسؤولين في الدولة من مدنيين وعسكريين.

واقيم الاحتفال في صرح الشهيد بعمان حيث سقى الأمير شجرة الزيتون وعزف الصداحون لحن الرجوع الاخير وكتب الأمير كلمة في سجل الزوار.

يذكر ان هذا الاحتفال تقليد سنوي يقام عادة برعاية وحضور جلالة  الملك في ذكرى تأسيس الجيش والثورة العربية الكبرى، ويتواجد جلالته  حالياً خارج الأردن في جولة تشمل الولايات المتحدة ودول أوروبية عدة، وينوب عنه في غيابه شقيقه الأمير فيصل.

وقالت وكالة يو بي آي ان هذه هي المهمة الرسمية الأولى لسمو ولي العهد.

وقالت الوكالة: لا يمكن لولي العهد ان يتولى آية مهام رسمية قبل بلوغه سن الثامنة عشرة . الا ان الامير يقوم ببعض النشاطات غير الرسمية الى جانب وجوده الى جانب والده في العديد من المناسبات.

ونشرت الصحف الأردنية اليوم خبرا مفاده أن الامير اوعز بتركيب شاشات عرض في 115 مركز شبابي في البلاد لمتابعة مباريات كاس العالم.

وسمى الملك عبد الله نجله الأكبر حسين ولياً للعهد في الرابع من تموز / يوليو من في العام 2009 بعد اربعة سنوات على شغور منصب ولاية العهد، عندما نحى الملك اخاه غير الشقيق الامير حمزة عن هذا المنصب في تشرين ثاني/نوفمبر من العام 2004

About the Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You may also like these

No Related Post