الحكيم يعلن عن تحالف جديد بين الإئتلاف الوطني ودولة القانون

عين نيوز ـ رصد:

أعلن رئيس المجلس الاعلى الإسلامي عمار الحكيم أن تطورا مهما جرى في الاتصالات بيت الائتلاف الوطني وائتلاف دولة القانون يتمثل بالاتفاق على الاسم الجديد لتحالف الائتلافين سيعلن في غضون ساعات.

وقال الحكيم في مؤتمر صحفي عقده في مدينة النجف الخميس اثر لقائه المرجع الديني الشيعي الاعلى اية الله علي السيستاني: هناك تطور مهم في الاتصالات بين الائتلاف الوطني ودولة القانون، بينما تكثف اللجان المختصة اتصالاتها تمهيدا لاعلان الاسم الجديد لتحالف يجمع الائتلافين خلال ساعات.

وحول اسم المرشح لرئاسة الوزراء قال الحكيم : إن الأسماء لم تقدم بشكل رسمي حتى هذه الساعة، وما زلنا نبحث عن السياقات التي تضمن معالجة الأمور والبحث عن المرشح الذي يحظى بالتأييد مشددا على أنه لا يوجد خط أحمرعلى أي مرشح، وأن من حق الجميع أن يترشح لهذا المنصب.

غير انه اعترف انه من الصعب اليوم التوصل إلى اتفاق على اسم واحد من الأسماء المطروحة لشغل منصب رئاسة الحكومة..إننا نتدارس فكرة طرح أكثر من مرشح واحد من الائتلافين، ونذهب بهم إلى الساحة الوطنية، وكل من يحظى بالقبول والغالبية من بين أصوات النواب سيكون هو المرشح الرسمي الذي ينبغي أن ينسحب لصالحه بقية المرشحين.

واكد ان المباحثات بين الائتلاف الوطني من جهة والتحالف الكردستاني والقائمة العراقية وجميع الكتل السياسية الاخرى من جهة ثانية مازالت مستمرة ،مجددا اعتقاده بان الطاولة المستديرة تمثل مدخلا مهما لتوحيد الرؤى تجاه برنامج الحكومة القادمة والمحددات والمواصفات المطلوبة للمواقع المتقدمة.

وحول مباحثاته مع السيستاني قال انها تناولت المشهد السياسي والأوضاع العامة للبلاد، لافتا الى ان السستاني حث الأطراف السياسية لمزيد من الحوارات الجادة والاتصالات المكثفة للإسراع بتشكيل الحكومة وإخراج البلاد من الجمود السياسي والأزمة السياسية الحالية.

About the Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You may also like these

No Related Post