شركة “إنتل” تكشف النقاب عن تكنولوجيا عرض ثلاثي الأبعاد

على ما يبدو، فإن وحدات المعالجة المركزية للكمبيوتر (CPU) التي تنتجها شركة “إينتل” ستدعم بدءا من الصيف القريب إمكانية العرض ثلاثي الأبعاد. هذا ما صرحت به الشركة خلال معرض الحوسبة “كومبيوتكس” الذي أقيم في تايوان الأسبوع الماضي.

وبناء على ما جاء في تصريح الشركة، فإن طريقة العرض الجديدة ستعتمد بالأساس على تكنولوجيا “غير فعالة” وعدسات “متقاطبة”. هذه التكنولوجيا تختلف عن التكنولوجيا المستخدمة حاليا المسماة “فعالة” والتي تستعين بنظارات خاصة من نوع 3D Vision.

وليس من الواضح بعد إذا ما كانت هذه النقلة التكنلوجية ستجيء على شاكلة تحديث برمجيات أم أنها ستكون بواسطة تركيب أجزاء وقطع جديدة للمعالجات، إلا أن الفكرة الأساسية ترتكز على تطوير عرض الفيديو المقروء من اسطوانة Blu-ray ومنحه بعدا ثالثا يتمثل بالعمق. 

كذلك أعلنت “إينتل” بأن التكنولوجيا الجديدة التي ستطلقها، والمختصة بالتواصل اللاسلكي ما بين الكمبيوتر وبين شاشات الـ HD، والتي أطلق عليها Wireless Display أو WiDi اختصارا، ستنتقل من طرز الحواسيب الثلاثة التي حظيت بها حتى الآن إلى ما يزيد عن ثلاثين طرازا من المعالجات المستحدمة في الكثير من الحواسيب المنتشرة عالميا من مختلف المنتجين.

About the Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You may also like these

No Related Post