الحملة الأوروبية لرفع الحصار تشارك بنشاط في التحضير لأسطول الحرية 2

عين نيوز- خاص:

أعلنت الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة اليوم عن بدء تجهيز سفينة سويسرية لتشارك ضمن “أسطول الحرية 2” الذي بدأ ائتلاف عربي ودولي الإعداد له لينطلق باتجاه قطاع غزة خلال أسابيع.

وقال أنور غربي، ممثل الحملة في سويسرا ، في بيان صحفي ، إنه أعلن عن بدء التجهيز لسفينة سويسرية ستكون ضمن “أسطول الحرية 2” في ختام أسبوع من الاعتصامات اليومية أمام ساحة حقوق الإنسان بمقر الأمم المتحدة في جنيف.

ودعت لهذه الاعتصامات جمعية “الحقوق للجميع” والحملة الأوروبية بمشاركة أكثر من عشرين جمعية وحزب سياسي سويسري بينها حزب الوسط وحزب الشعب والحزب الاشتراكي وحزب الخضر وحزب العمال.

وأضاف غربي أنه “عقب الإعلان عن بدء تجهيز السفينة، أطلقت حملة كبيرة لجمع التبرعات حيث حظيت هذه السفينة بدعم العشرات من الشخصيات السياسية والفنية والرياضية السويسرية المشهورة”.

وأكد أن هذه السفينة هي الأكثر دعما من شخصيات بارزة في أوروبا، مشيرا إلى أن حملة التبرعات تشهد إقبالا كبيرا لا سيما في أعقاب الهجوم الإسرائيلي على سفن أسطول الحرية الأول الذي كان يبحر باتجاه قطاع غزة وعلى متنه حوالي 750 متضامنا دوليا، إلى جانب نحو عشرة آلاف طن من المساعدات الإنسانية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *