جلالة الملكة رانيا :عقيدة البقاء على قيد الحياة لدى الاسرائيليين ..سبب الهجوم على اسطول الحرية

لندن – ا ف ب –  وجهت الملكة رانيا العبدالله اليوم انتقادات شديدة الىاسرائيل بسبب هجومها على اسطول الحرية المتوجه الى غزة الاسبوع الماضي، محذرة من ان سلوك اسرائيل يهدد بتعزيز المتطرفين واضعاف المعتدلين في المنطقة.
وكتبت الملكة رانيا في مقالة نشرتها صحيفة انديبندنت البريطانية ان الحصار الاسرائيلي المفروض على قطاع غزة “حوله الى سجن في الهواء الطلق” مضيفة “كل يوم يستمر فيه الحصار، هو يوم اخر تبقى فيه البشرية محاصرة”.
ورأت ان الهجوم الاسرائيلي على قافلة المساعدات الى غزة والذي تسبب بمقتل تسعة ناشطين ينم عن “انتهاك فاضح وعبثي لكل ما يشبه القانون الدولي وحقوق الانسان والاعراف الدبلوماسية”.
وكتبت الملكة رانيا “رغم ذهولي ازاء فظاعة الهجوم، لم افاجأ به”، معتبرة ان السلوك الاسرائيلي ناجم عن عقيدة “هدفها الاول هو البقاء على قيد الحياة، وهي تضع ذلك فوق اي اعتبار”.
وتابعت ان “القادة الاسرائيليين اقروا لانفسهم بالسلطة والحصانة، ويشعرون بالتالي بانهم مخولون القيام بكل ما يشاؤون بدون ان يتوقعوا اي استنكار دولي”.
وحذرت من عواقب السياسات الاسرائيلية على المدى البعيد موضحة “اخشى اذا لم تتبدل الرياح في منطقتنا، ان يكون الاعتدال من اوائل الضحايا الاليمة لسياسات العدوان والتصلب المستمرة”.

About the Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You may also like these

No Related Post