الناطق الرسمي يعلن الحصول على قائمة إسرائيلية تشمل 7 جوازات سفر أردنية و10 أجنبية

عين نيوز-خاص-

الدكتور نبيل الشريف

قال وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور نبيل الشريف أن الحكومة تابعت موضوع مصادرة إسرائيل لجوازات سفر بعض المشاركين في أسطول الحرية ومنذ اليوم الأول لاحتجازهم من قبل السلطات الإسرائيلية.

وأضاف أن وزارة الخارجية ومن خلال السفارة الأردنية في تل أبيب نجحت وبعد متابعة حثيثة مع الجهات الإسرائيلية في الحصول على قائمة من الخارجية الإسرائيلية بجوازات السفر الأردنية التي بحوزتها.

 وأشار الدكتور الشريف إلى أنه أمكن أيضا الحصول على قائمة بجوازات سفر رعايا بعض الدول الذين شاركوا في الرحلة الإنسانية لأسطول الحرية والتي كانت قد صودرت من قبل السلطات الإسرائيلية وذلك بفضل الجهود الدبلوماسية الأردنية الحثيثة.

وأوضح أن وزارة الخارجية تسلمت اليوم قائمة تحوي جوازات السفر التي صادرتها السلطات الإسرائيلية وتشمل 7 جوازات سفر أردنية وجواز سفر عماني وجواز سفر باكستاني وجواز سفر اندونيسي وجواز سفر كويتي وجواز سفر بحريني وجواز سفر مغربي و4 جوازات سفر جزائرية سيتم تسلمها في وقت لاحق.

وبين أن السفارة الأردنية في تل أبيب ما زالت تواصل جهودها واتصالاتها بالجهات الإسرائيلية لمعرفة مصير جوازي السفر الأردنيين المتبقيين، مشددا على أن جوازات السفر وثائق محمية بموجب القانون الدولي ولا يجوز احتجازها لأي سبب كان.

About the Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You may also like these

No Related Post