نتنياهو يلغي زيارته إلى واشنطن ويعلن دعمه لهجوم الجيش على أسطول الحرية

عين نيوز- وكالات: قرر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قطع زيارته

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

 إلى أمريكا الشمالية وإلغاء زيارة واشنطن، معلناً دعمه للجيش الإسرائيلي في هجومه على (أسطول الحرية) فجر الاثنين، والذي كان متوجهاً إلى شواطئ غزة.

 وذكر بيان لرئيس الوزراء الإسرائيلي نشر على موقعه الالكتروني الخاص أن نتنياهو تحدث هاتفيا مع الوزراء والمسؤولين الأمنيين ذوي العلاقة واستمع إلى تقارير بشأن العملية والوضع والتطورات ووجه إليهم تعليمات في المجالات الأمنية والسياسية والإعلامية وأعلن عن دعمه الكامل للجيش الإسرائيلي.

 وأضاف البيان إن نتنياهو تحدث مع وزير الدفاع ايهود باراك ووزير الخارجية افيغدور ليبرمان والنائب الأول لرئيس الوزراء موشي يعلون ووزير الأمن الداخلي يتسحاق أهرونوفيتش ورئيس أركان الجيش غابي أشكنازي ورئيس الشاباك يوفال ديسكين ورئيس الموساد مائير داغان.

وسيعقد نتنياهو لقاء مع رئيس الوزراء الكندي ستيفن هاربر وبعد ذلك سيعود إلى إسرائيل.

ودلت بيانات صحافية صادرة عن مكتب نتنياهو أنه تردد قبل اتخاذه قرارا بشأن قطع زيارته وإلغاء زيارة واشنطن حيث كان مقررا أن يلتقي الرئيس الأمريكي باراك أوباما.

وذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية في وقت سابق الاثنين أن مسؤولين إسرائيليين رفيعي المستوى توجهوا إلى نتنياهو وطالبوه بالعودة إلى إسرائيل فورا حتى لو كلف ذلك إرجاء اللقاء بينه وبين أوباما.

وأعلن مستشار نتنياهو الإعلامي نير حيفتس أن نتنياهو درس إمكانية قطع زيارته أو مواصلتها بسبب أهمية اللقاء مع أوباما لكن نتنياهو قرر بصورة نهائية قطع الزيارة والعودة إلى إسرائيل على خلفية احتمال تدهور الوضع وتزايد التنديدات الدولية ضد إسرائيل.

About the Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You may also like these

No Related Post