غضب اردني على الاثير ..انتقاد لغياب رد الفعل الرسمي ومطالبات بطرد السفير الاسرائيلي احتجاجا على استهداف ” اسطول الحرية”

عين نيوز – خاص

عبر مواطنون اردنيون منذ ساعات الصباح الباكر عن غضبهم من استهداف القوات البحرية الاسرائيلية لاسطول الحرية بعد انباء تحدثت عن قصفه ومقتل 15 مشاركا على متن سفنه.

وخصصت اذاعة حياة اف ام برنامجها الصباحي بالكامل لمتابعة اخر التطورات حيث توالت انباء اخرى عن وصول اسطول الحرية وقيام سلطات الاحتلال بسحب السفن المشاركة فيه الى ميناء اسدود تمهيدا لاعتقال الافراد والتحقيق معهم.

ولم يتسن الاتصال باي من افراد البعثة الاردنية المشاركة في الاسطول الا ان عشرات الاتصالات والرسائل النصية الغاضبة انهالت على اثير حياة اف ام الاذاعة الوحيدة التي تابعت اخبار اسطول الحرية هذا اليوم.

ووصف بعض المواطنين الموقف الرسمي مما يحدث بالمتخاذل والنائم مطالبين الحكومة بالتحركة على الاقل للاطمئنان على سلامة المواطنين الاردنيين المشاركين في الاسطول.

فيما طالب اخرون جلالة الملك عبد الله الثاني بطرد السفير الاسرائيلي في عمان وسحب السفير الاردني من تل ابيب ، وبدا واضحا من خلال المداخلات والملاحظات التي ورد للاذاعة ان الاردنيين يعولون اكثر على مواقف تركية متوقعة ازاء ما يحدث حيث استدعت انقرة صباحا السفير الاسرائيلي.

ولم يتضح حتى اللحظة مصير المشاركين الاردنين في اسطول الحرية بعد انباء عن سقوط قتلى وجرحى في القصف الاسرائيلي .

وفيما قال التلفزيون الإسرائيلي -القناة العاشرة – إن 16 شخصا سقطوا في الهجوم على قافلة الإغاثة، افادت وسائل الاعلام التركية ان هناك قتيلين و50 جريحا اثر هجوم اسرائيلي على احدى السفن.

في الاثناء قررت النقابات المهنية تنظيم اعتصام احتجاجي على استهداف اسرائيل لاسطول الحرية ، فيما تشهد اراضي الضفة الغربية حالة غليان خاصة بعد انباء عن اصابة الشيخ رائد صلاح بجروح خطيرة على يد القوات الاسرائيلية.

ويتوقع مع الساعات القادمة ان تعم التظاهرات الغاضبة العاصمة عمان بدعوى من الاحزاب والنقابات المهنية .

About the Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You may also like these

No Related Post