رواية جديدة عن “james bond”

يعتزم  المؤلف الأمريكي «جيفري ديفر» كتابة رواية جديدة عن الجاسوس البريطاني الأسطورة «جيمس بوند»، من المقرر نشرها العام القادم في ذكرى وفاة «إيان فليمنج» مبدع شخصية العميل السري 007.

وأعلنت دار النشر “فليمنج بابليكيشنز ليميتد” المالكة لحقوق نشر الرواية أن العمل الجديد الذي سيكتبه ديفر معروف مؤقتا باسم “Project X”.

ويصف البعض «ديفر» بـ”مايسترو التشويق” وقد كتب 26 رواية وباع أكثر من 20 مليون نسخة في جميع أنحاء العالم.

وأعرب «ديفر» عن سعادته بهذا المشروع قائلا: “لا أستطيع أن أعبر عن السعادة التي شعرت بها عندما اتصلت بي الدار لأول مرة لتسألني إذا كنت مهتما بكتابة الرواية الجديدة من سلسلة بوند”.

وأشار إلى أنه بدأ في قراءة روايات بوند وهو في سن العاشرة دون أن تكون لديه أي فكرة عن معنى الحرب الباردة التي تدور في إطارها أحداث مغامرات العميل السري 007 ، ولكن ما لفت انتباهه كان حس المغامرة”.

وقال «ديفر» في تصريحات لوكالة (برس أسوسيشن) إنه تعلم من قراءة روايات «فليمنج» الإيجاز والاهتمام بالتفاصيل والديناميكية والشخصيات المؤثرة والحوار المباشر، وهي المكونات التي ساعدته في كتابة أعماله.

ولا يعد عشق أدب التشويق العامل الوحيد المشترك بين «ديفر» و«فليمنج»، حيث أن كلاهما عملا بالصحافة قبل كتابة الروايات.

وقد حصل «ديفر»، الذي بدأ كتابة الروايات في رحلات القطار الطويلة التي كان يقوم بها يوميا من منزله حتى محل عمله في وول ستريت، على جائزة «إيان فليمنج ستيل داجر» عام 2004 عم رواية “Garden of Beasts”.

ومن جانبها قالت «كورين تيرنر» مديرة دار النشر البريطانية إنها شعرت بدهشة شديدة عندما علمت أن «ديفر» من أشد المعجبين بروايات «فليمنج» وأن مجموعة «جيمس بوند» أثرت كثيرا على كتاباته، وخطر على بالها في ذلك الوقت فكرة إحياء «جيمس بوند» مجددا ليعيش مغامرة جديدة بقلم «ديفر».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *