الاجهزة الامنية في اربد تعتقل 8 معلمين شاركوا في اعتصام امام مديرية التربية

عين نيوز – خاص 

اعتقلت الاجهزة الامنية في اربد 8 معلمين شاركوا في الاعتصام الذي نفذ اليوم الثلاثاء  امام مديرية تربية اربد الاولى، احتجاج على رفض الحكومة الاستجابة لمطالب المعلمين.

وحسب معلمين فانه تم اعتقال عدد من أعضاء اللجنة الوطنية في اربد قبل ان يتم إخلاء سبيلهم في وقت لاحق حيث تم أخذهم الي مديرية الشرطة وتم حجزهم ربع ساعة في سيارة السجن قبل ان يتم نقلهم الى جهة أمنية اخرى تم فيها التحقيق معهم ومحاولة الضغط عليهم من اجل إيقاف الاعتصام وهذا الأمر الذي رفضه المعتقلون .

وحصلت (عين نيوز) على اسماء المعتقلين وهم ، خلف الذينات، فارس الذينات، فراس الخطيب، قسيم بنيان، ايمن عكور، سامي كنعان ومحمد خراشفة

ويأتي هذا التصعيد تزامنا مع امتحانات نهاية العام الدراسي في المدارس الأردنية وقبل (17) يوم من امتحانات الثانوية العامة التي هددت اللجنة الوطنية سابقا بمقاطعتها .

وقد صدر بيان عن اللجنة الوطنية يوم  الأحد عقب الاجتماع الذي انعقد في مجمع النقابات المهنية حمل الحكومة كامل المسؤولية عن ما قد يحدث كنتيجة طبيعية لتجاهل الحكومة لمطالبهم .

وكان اللجنة الوطنية إحياء نقابة المعلمين في إربد اصدرت امس بياناً أكدت فيه الإضراب عن العمل اعتباراً من صباح الإثنين 31-5-2010، وذلك بسبب عدم تحقيق نتائج  ترقى إلى طموحات المعلمين من الحوار مع الحكومة كما قالت اللجنة في بيان لها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *