مسؤولو مكافحة الارهاب في بريطانيا يدرسون تهديدات للقاعدة بتفجير مباراة انكلترا والولايات المتحدة في كأس العالم

عين نيوز- رصد- يدرس مسؤولو مكافحة الارهاب في بريطانيا التهديدات، التي اطلقها تنظيم القاعدة بزعامة أسامة بن لادن بتفجير أول مباراة يخوضها المنتخب الانكليزي لكرة القدم الشهر المقبل ضد نظيره الأميركي في بطولة كأس العالم في جنوب افريقيا.

وقالت صحيفة صندي اكسبرس الصادرة اليوم الأحد إن تنظيم القاعدة اصدر هذه التهديدات باللغة العربية من موقع سري على شبكة الانترنت، وسخر من تذكرة للمباراة برش الدم عليها، وأصدر خريطة لجنوب أفريقيا حدد فيها أهدافاً أخرى في ست مدن.

واضافت الصحيفة أن الخريطة تُظهر مدناً منها كيب تاون ودوربان وجوهانسبرغ وضع تنظيم القاعدة ضمنها أهدافاً هدد بمهاجمتها، ورموزاً تمثل الانفجارات.

ونسبت الى نص مرفق قوله مخاطباً الفرق الغربية المشاركة في بطولة كأس العالم “يبدو أنكم لم تقلقوا حين هددنا باراقة دمائكم عندما ندمّر الملاعب في جنوب افريقيا”.

واشارت الصحيفة إلى أن سلطات كرة القدم في هولندا حذرت زوجات وصديقات لاعبي منتخبها من السفر إلى جنوب أفريقيا بسبب التهديد الذي طال صفوفه من قبل تنظيم القاعدة، فيما حذّرت وزارة الخارجية الأميركية من وقوع هجوم خلال بطولة كأس العالم لكرة القدم، وحثّت مواطنيها الذاهبين إلى جنوب أفريقيا تسجيل اسمائهم في نظام للانذار.

وقالت صندي اكسبريس إن المباراة الأولى التي سيخوضها منتخب انكلترا ضد الولايات المتحدة يوم الثاني عشر من حزيران/يونيو المقبل معرضة بشكل خاص لخطر هجوم بسبب الكره الذي يكنه تنظيم القاعدة للبلدين، ويعمل حالياً جهاز الأمن الداخلي (إم آي 5) وجهاز الأمن الخارجي (إم آي 6) البريطانيان على تحديد ناشطي القاعدة في جنوب افريقيا.

واضافت الصحيفة أن التهديد الأخير هو واحد من عدة تهديدات صدرت من منتدى على الانترنت يُعتبر قريباً من القيادة المركزية لتنظيم القاعدة في باكستان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *