لاندروفر 2010 في شكلها الجديد

كما عودتنا لاندروفر في كل الطرازات الجديدة التي تطرحها، تمتاز هذه المركبة بمقود ذو تصميم جديد، إضافة إلى طريقة عرض مطورة للمعلومات المخصصة التي تظهر للسائق على الشاشة،

مقصورة قيادة متطورة وإمكانية التحكم بالنظام الصوتي عن بعد، ونظام تثبيت السرعة، وتدفئة مقود السيارة. كما تقدم السيارة خيار التطعيم بالخشب الطبيعي إضافة إلى المقاعد المخيطة والمصممة بأناقة بما يتناسب مع مساند الأبواب والمساند التي تتوسط المقاعد الأمامية، وهو ما يجعل حرفة الصنعة تتكلم عن نفسها في هذه السيارة. كما تضفي الإنارة الجديدة الشاملة داخل السيارة لمسة أخيرة ساحرة على المقصورة الداخلية.

محرك ذو تركيبة فريدة

وقد ترافقت عملية تعزيز تفوق هذا المحرك من حيث الاستطاعة مع إدخال المزيد من التحسينات العملية على أداء سيارة LR4 الجديدة على كلٍ من الطرقات المعبدة والوعرة بمحرك LR-V8 سعة 5.0 ليتر الذي يشكل تركيبة فريدة تجمع قوة الأداء مع الفاعلية العملية.

إن تركيز الأضواء على LR4 يعود إلى تزويدها بمحرك LR-V8 المطور والمتفوق الأداء والذي يستخدم تقنية الحقن المباشر التي زادت قدرة المحرك بنسبة 25% ورفعت عزم دورانه بنسبة 19% مقارنةً بالمحرك السابق سعة 4.4 ليتر. كما يولد المحرك الجديد قدرة هائلة تصل إلى 375 حصاناً وعزم دوران يبلغ 375 ليبرة في القدم، تكفي لجعل المركبة تستجيب على الفور ودون أي عناء أثناء القيادة، لتبلغ تسارع 0 – 100 كيلو متر في الساعة خلال 7.9 ثانية فقط.

علبة تروس 6 سرعات

وإلى جانب محرك LR-V8 تم تزويد سيارة LR4 الجديدة علببة تروس أوتوماتيكية من نوع (ZF HP28) ذات ست سرعات. وقد تم تطوير ميزاتها من قبل مهندسي لاندروفر لتوفر الاستجابة الفورية للسائق والانتقال السلس والسريع من سرعة إلى أخرى، كما تم إضافة العديد من التعديلات على علبة التروس لتجعل هذا والانتقال أقل ضجيجا بمواد أكثر مقاومة وأطول عمرا. نولوجيا متلاءمة مع كل جديد

وقد طغت التكنولوجيا الحديثة على LR4 الجديدة من الداخل والخارج من أجل تحويل القيادة إلى تجربة لا متناهية من المتعة الفائقة.

فنظام القيادة بمساعدة الأقمار الصناعية يعمل بلائحة سهلة الاستخدام. كما يتيح النظام الصوتي التفاعلي الجديد إمكانية التوصيل بشتى التجهيزات الصوتية المحمولة ومنها أجهزة التخزين الصوتي الشخصية، وأجهزة تخزينUSB ، ومشغلات الملفات الصوتية MP3، وهو ما يسمح بالتفاعل مع ملفات صوتية متنوعة والتحكم بها من خلال الشاشة التي تعمل باللمس والموجودة في متناول اليد.

ومن أبرز مداخل التوصيل الصوتي مأخذ التوصيل المصمم خصيصاً لجهاز آبل آي بود Apple iPodTM والذي تصنعه لاندروفر حصرياً، وهذا يجعل من التقنيات في لاندروفر الجديدة، الأفضل على الإطلاق.

كما تعد شاشةTFT الجديدة بقياس 5 بوصة عنصر جديد في المقصورة الداخلية لسيارة LR4. وهي توفر المعلومات للمتواجدين في المقصورة بطريقة دقيقة وبسيطة وسهلة الاستخدام. تحكم على مختلف الطرق

وقد طور مهندسو لاندروفر نظام القيادة في LR4 على الطرق المعبدة، كما أنهم أدخلوا الكثير من التحسينات على قدراتها في التعامل مع الطرقات الوعرة، والتي كانت متوفرة في طرازات سابقة. أما أبرز التعديلات المتقدمة والتي تم إدخالها على إنتاج LR4 كانت على أنظمة تعليق العجلات، أحدث سيارات السرعة، بينما استوقفت الأجنحة التي تعرض لسيارات الهجين أولئك الذين جاؤوا ليستكشفوا متى بإمكانهم شراء سيارات كهربائية أو تعمل بالوقود الحيوي من تلك السيارات الهجين، فضلا عن سيارات الكونسبت اللافتة التحكم بالمقود وتوجيه السيارة، بالإضافة إلى مكابح أكبر تستطيع كبح اندفاعة الأداء المطور لسيارة LR4 وتحسين قدرة الفرملة في السيارة، ناهيك عن نظام الاستجابة للتضاريس من لاندروفر Terrain ResponseTM الحائز على عدة جوائز دولية ونظام التحكم بهبوط المنحدرات.

ويعزز نظام الاستجابة للتضاريس Terrain ResponseTM القدرة على قيادة المركبة على مختلف أنواع الطرق المعبدة منها والوعرة، إذ يتضمن خمسة إعدادات مختلفة تناسب ظروف القيادة على تضاريس متنوعة، وهي القيادة العادية، القيادة على العشب والحصى والثلج، والقيادة على الرمال، والقيادة في الوحل وعلى الشقوق، أو تسلق الصخور. وللقيادة على الرمال الناعمة – التي تمتص طاقة أي مركبة بنهمٍ لا يشبع، تم تقديم “نظام التحكم بالانطلاق على الرمال” الذي بات يقدم قيادة أسهل للإفلات من الرمال. كما تم تعزيز نظام التحكم بهبوط المنحدرات من لاندروفر في سيارة LR4 الجديدة بنظام التحكّم التدريجي بتحرير المكابح. مراقبة “بانورامية” 360 درجة ما المصابيح الأمامية الجديدة في السيارة فتقدم تقنية نظام شعاع الإضاءة المرتفعة المساعد، وهي تقنية تطلق تلقائياً شعاعين من الضوء العالي انطلاقاً من المصابيح الأمامية عندما يكون مستوى الإنارة الخارجية على الطريق أدنى من المطلوب.

كما يشكل نظام الكاميرات المحيطة الجديد في السيارة، من خلال التحكم باللمس من شاشة واحدة بخمسة كاميرات رقمية، مشهداً بانورامياً شاملاً يغطي 360 درجة. وتساعد تلك الكاميرات على ركن السيارة بشكل أسهل، والمساعدة على المناورة أثناء قطر سيارات عالقة أو القيادة على الطرق الوعرة، كما تعمل هذه الكاميرات بمجرد تشغيل السيارة. ويساعد نظام السحب المساعد (الذي يختاره السائق من القائمة التي تظهر على الشاشة العاملة باللمس) على إجراء مناورات قطر وسحب دقيقة. كما يسهم نظام تثبيت القاطرة وهو أحد تطبيقات القطر المساعد على مراقبة انحراف العربة المقطورة وتثبيتها.

وتضفي الأسطح والخطوط الأنعم والأبسط التي أدخلها المصممون على مقدمة المركبة شخصية متميزة خاصة بها، وذلك بإبراز مظهر أكثر رياضية من خلال مصابيح LED الأمامية. كما تم تزويد السيارة بمصابيح LED خلفية جديدة؛ منها المخصص للتوقف، ومنها الأضواء الخلفية، ومنها الإشارات الجانبية.

وقد تم تزويد LR4 بعجلات قياس 19 بوصة مكونة من سبعة قضبان مزدوجة إلى جانب تلك المكونة من سبعة قضبان مفردة. وللمرة الأولى، تم إدخال تصميم جديد من العجلات قياس 20 بوصة وبعشرة قضبان كخيار إضافي يطلب من المصنع. كما تتوفر العجلات بألوان جديدة هي، اللون البرونزي نارا، اللون الأزرق بالي، اللون الذهبي إيبانيما.

وتتميز المقصورة الداخلية لسيارة LR4 الجديدة بالنعومة والانسيابية مع اختزال ملحوظ لعدد أزرار التحكم المعقدة. وفيها إحساس أكثر نعومةً ورفقاً يحيط بجميع حواسك، لكن هندسة السيارة لا تزال تحفظ شخصيتها المتفردة من حيث التصميم. ويبدو العمود المركزي في الوسط أكثر قرباً من السائق في هذا الطراز مما يعزز الرؤية بشكل عام ويسهل الوصول إلى لوحة التحكم التي تحتوي على قرص نظام الاستجابة للتضاريس Terrain ResponseTM الذي أصبح أقرب إلى الأمام في الكونسول المركزي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مختارة