تجاوب جزئي مع دعوة اعتصام المعلمين امام مديريات التربية

عين نيوز  – الكرك- خاص

شهدت دعوة الاعتصام الذي دعت اليه اللجنة الوطنية للمعلمين واللجان المحلية في محافظة الكرك وبعض المحافظات تجاوبا جزئيا من قبل المعلمين  فقد  اعتصم المئات من المعلمين في مختلف مدارس التربية والتعليم في قصبة الكرك أمس امام مبني مديرية التربية في حين اعتصم  العشرات من المعلمين  فقط امام بقية مديريات التربية واضربوا عن العمل منذ ساعات الصباح الاولى في الوقت الذي بدأت فيه أمس الامتحانات النهائية في مدارس المحافظة .

وتفاوت التزام  المعلمون في مناطق المحافظة حول المشاركة في تقديم الامتحانات للطلبة في المدارس فقد شهدت بعض المدارس التزاما  بعد المشاركة  بالامتحانات في حين قام بعض المعلمين بالخروج من المدارس بعد انتهاء الامتحانات .

واكد المعلمون مجددا  رفضهم لما اعلنه وزير التربية والتعليم من اجراءات لانهاء الخلاف مع المعلمين وخصوصا زيادة العلاوة التراكمية للمعلمين . 

واعلن المعلمون الاستمرار في الاضراب عن العمل والاستمرار في الاعتصام امام مديريات التربية لحين الاستجابة لمطالبهم في تحسين ظروف المعيشة للمعلمين والموافقة على انشاء نقابة خاصة بهم خلافا لكل ما طرحته وزارة التربية والتعليم والجهات الحكومية الاخرى .

وكان المعلمون في مختلف مناطق المملكة اكدوا تنفيذهم لاعتصام عام وشامل يبدأ  في الثلاثين من الشهر الجاري وذلك  تنفيذا لقرار اجتماع عام للجان الوطنية للمعلمين في محافظات المملكة عقد قبل شهر في الكرك وحضرة زهاء 42 لجنة محلية قرر البدء في سلسلة اعتصامات امام مديريات التربية وعدم المشاركة في المراقبة والتصحيح في الامتحانات النهائية للثانوية العامة وعدم المشاركة في الانتخابات النيابية والبلدية المقبلة لحين موافقة الجهات الرسمية في الحكومة على انشاء نقابة خاصة بالمعلمين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *