اقتصاد

195 مليون دينار إيرادات جمرك عمان منذ مطلع 2020

أنجز مركز جمرك عمان 50 الف بيان جمركي منذ بداية هذا العام وبايرادات بلغت 195 مليون دينار وتعامل مع 50 الف مركبة بضائع تم التخليص عليها ضمن القوانين والأنظمة مع سرعة الإجراء وتقليل الوقت لتخرج البضائع للسوق المحلي لإدامة تزويده باحتياجاته.

مدير جمرك عمان عقيد جمارك طلال الدبوبي أكد ان الجمرك ومع بداية جائحة كورونا شكل المدير العام فريق طؤارى في المركز بهدف استمرارية العمل الاجرائي اليومي والحركة التجارية وذلك ضمن الخطة الوطنية لمواجهة جائحة كورونا والتي تهدف إلى الحفاظ على تحقيق شروط السلامة العامة وأداء المهام والواجبات المطلوبة للحفاظ على متلقي الخدمة ودون المس بسلامة ودقة وجودة الإجراءات الجمركية.

وأضاف الدبوبي قائلا يتميز جمرك عمان بوجود كادر وظيفي على درجة عالية من الكفاءة والخبرة لسرعة التواصل مع متلقي الخدمة وكذلك وبغرض التعاون المستمر يوجد مجلس شراكة مع مؤسسات القطاعين العام والخاص ويظم المركز مندوبين للدوائر الاخرى المرتبطة بالجمارك لتسهيل الإجراءات والتخليص على البضائع بأوقات قياسية وخاصة المتعلق بالانتاج الزراعي والصناعات الغذائية والدوائية والخدمات الصحية والمستلزمات الطبية .

المخلص عبدالله فليفل شكر جهود دائرة الجمارك العامة التي استمرت في تقديم خدماتها في كافة المراكز الجمركية ضمن إجراءات السلامة العامة المشددة للحفاظ على صحة المراجعين وخاصة في جمرك عمان الذي يشهد حركة دؤوبة لإنجاز البيانات الجمركية بالسرعة والدقة المطلوبة في ظل كوادر مدربة ومؤهلة ووجود التكنلوجيا الحديثة التي سهلت العمل في كافة اجراءات الجمارك.

المخلص محمد الناطور أكد ان الإجراءات سهلة وميسرة باستخدام الأرشفة الإلكترونية التي زادت من حجم الإنجاز والتخليص على البضائع بدقة واوقات قياسية ونحن نشكر كافة العاملين في الجمارك على حسن التعامل وتطوره بما يخدم إدامة تدفق البضائع للسوق المحلي.

وتسعى دائرة الجمارك ضمن استراتيجيتها إلى تسهيل حركة التجارة وانسيابها بشكل اعتيادي ومتابعة وادامة العمل في ظل الظروف الراهنة والحد الادنى من الموظفين وفي نفس الوقت تقديم كافة التسهيلات بهدف الحفاظ على الأمن الغذائي وتوفير المواد للسوق المحلي من مواد غذائية ومستلزمات طبية.

الكلمات المفتاحية: ١