اقتصاد

10.47 مليار دينار موجودات صندوق استثمار الضمان

قالت رئيسة صندوق استثمار الضمان الاجتماعي خلود السقاف، إن موجودات الصندوق نمت لتصل إلى 10.47 مليارات دينار في نهاية الربع الأول من العام الحالي، مقارنة مع 10.19 مليارات دينار في بداية العام، وبارتفاع مقداره 280 مليون دينار.

وأشارت السقاف في بيان، للإعلان عن نتائج أعمال الصندوق للربع الأول من العام 2019، إلى أن الصندوق حقق دخلا بلغ نحو 166 مليون دينار، مقارنة مع نحو 130 مليون دينار عن الفترة نفسها من العام الماضي، بارتفاع 36 مليون دينار، وبنسب نمو بلغت 28%.

وأوضحت أن الدخل الشامل للصندوق بلغ 123 مليون دينار للفترة نفسها.

وقالت السقاف، إنه “بالرغم من الأداء المتذبذب لبورصة عمّان منذ بداية العام، فإن التوزيع الاستراتيجي لمحفظة الأسهم الذي تتكون من استثمارات طويلة الأجل في الشركات الوطنية الكبرى والتي تمثل قطاعات حيوية، أسهم في تحقيق توزيعات نقدية هي الأعلى تاريخيا منذ تأسيس الصندوق التي من المتوقع أن تتجاوز 110 ملايين دينار.

وأشارت إلى أن الصندوق يستثمر في شركات تمتاز بصلابة مراكزها المالية، وتحقيق معدلات نمو جيدة والتزامها وفي توزيعات نقدية سنوية على المساهمين، وأهمها البنوك والصناعات التعدينية والتحويلية والخدمات، والتي استطاعت تحقيق نتائج متميزة تمثلت بارتفاع توزيعاتها النقدية عن نتائج أعمال العام الماضي.

وبينت السقاف أنه بموجب الخطة الاستراتيجية للصندوق للأعوام (2019 – 2021)، فإن الصندوق يدرس حاليا الدخول في عدة مشاريع من خلال نافذة التأجير التمويلي في قطاعات الصحة والتعليم.

الكلمات المفتاحية: استثمار- الضمان- صندوق