أخبار شركات

10 مرافقين لمريض يعتدون على طبيب وممرضين في «البشير»

عين نيوز – رصد/

تعبيرية

حادثة اعتداء جديدة في مستشفى البشير، والضحية طبيب وممرضون في قسم الطوارئ والمعتدون عشرة اشخاص كانوا يرافقون مريضا، حيث ادخل الطبيب نظرا لشدة اصابته غرفة العناية المركزة لتلقي العلاج كما تم اسعاف وادخال الممرضين لتلقي العلاج ايضا يحسب ما اكده رئيس الجمعية الاردنية لحماية الكوادر الطبية الدكتور محمد الطراونة.

وبين الطراونة في تصريح لـ»الدستور» ان المريض ادخل الى القسم وكان يدعي انه مصاب بحالة من فقدان الوعي وعند قيام الطبيب بفحصه لتشخيص حالته رفض المرافقون اليه المعالجة من قبل الطبيب، مبدين اعتراضهم على طريقة العلاج وبدأت تصدر من المرافقين الفاظ نابية بحق الطبيب، عندها تدخل الممرضون لابعاد الطبيب، الا ان المرافقين قاموا بالاعتداء عليهم بالضرب.

واشار الطراونة الى ان المعتدين تم ضبطهم من المركز الامني اضافة الى قيام محامي الجمعية بالتحرك الفوري من اجل الوقوف على ملابسات الاعتداء والعمل على تسجيل الحالة بكافة بياناتها وتقديم الدعم القانوني للمعتدى عليهم وابلاغ النقابات المعنية بالموضوع حسب الاتفاق بين الجمعية والنقابات.

واكد الطراونة ان الجمعية ماضية في برنامج التاهيل والتدريب لكافة الكوادر الطبية لتعريفهم بالجوانب القانونية المرافقة للاعتداءات وتعريفهم بالحق العام وايقاف المعتدي وفقا لقانون العقوبات الاردني.

الدستور ـ كوثر صوالحة

 

الكلمات المفتاحية: الاعتداء على الكوادر الطبية- الجمعية الاردنية لحماية الكوادر الطبية- مستشفى البشير