فلسطين

10 شهداء بينهم 3 أطفال في غارة إسرائيلية على شمال قطاع غزة

ارتفع عدد الشهداء في قطاع غزة بعد استهدافهم من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي إلى 10 فلسطينيين، وفق مراسل “المملكة”، مساء الاثنين.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة أكدت في وقت سابق استشهاد 9 فلسطينيين بينهم 3 أطفال وأصيب عدد آخر بجروح، من جراء القصف الإسرائيلي على القطاع المحاصر.

وقالت الوزارة في بيان، “وصول 9 شهداء من بينهم 3 أطفال وعدد من الإصابات إلى مستشفى بيت حانون شماليّ قطاع غزة”، في حين أكد المستشفى الإندونيسي في القطاع وصول جثمان شهيد بعد استهدافه من قبل طيران الاحتلال الإسرائيلي عندما كان يقود دراجة، بحسب المراسل.

وتحدثت وكالة فرانس برس عن استشهاد قيادي كبير في حركة حماس في الغارت الإسرائيلية على غزة.

مراسل “المملكة” تحدّث عن أجواء تصعيد مستمرة وتحليق مكثف لطائرات الاحتلال الإسرائيلي في سماء قطاع غزة في ظل تهديدات من قبل جيش الاحتلال بتنفيذ عملية عسكرية في القطاع خلال ساعات.

كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، أطلقت الاثنين، صواريخ من قطاع غزة ردا على الاعتداءات الإسرائيلية في القدس المحتلة.

ودوّت صفارات الإنذار في عدة مناطق في البحر الميت وجنوب أريحا وتل أبيب والخضيرة، بحسب مراسلة “المملكة”، مضيفة أنه جرى إلغاء جلسة الكنيست الإسرائيلي ونقل أعضائه إلى منطقة محمية بعد إطلاق الصواريخ على القدس”

وأكد شاهد من رويترز: سماع انفجارات في القدس بعد انطلاق صفارات الإنذار، فيما أكد التلفزيون الإسرائيلي سقوط صواريخ في منطقة بالقدس.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن “صواريخ مضادة للدبابات أطلقت من شمال قطاع غزة على الجانب الإسرائيلي، فيما أسقطت القبة الحديدية صاروخا واحدا من أصل 7 أطلقت باتجاه القدس”.

 وأشار إلى “إصابة إسرائيلي إثر استهداف سيارته بصاروخ مضاد للدروع أطلق من قطاع غزة.

/المملكة

الكلمات المفتاحية: القدس- غارات اسرائيلية- غزة