عربي ودولي

كويتي يعتنق اليهودية ويعيش فى اسرائيل

عين نيوز:

عين نيوز  – رصد/

نشرت صحيفة “جيروسالم” العبرية تقرير اليوم عن شاب يبلغ من العمر 33 عاما قالت انه كويتي اسمه السابق مارك حلاوة، واعتنق الديانة اليهودية وأسمى نفسه “مردخاي”.

وأضافت الصحيفة العبرية أن ولد مارك في الكويت كمسلم، وهو يعيش اليوم في القدس بالقرب من الحائط الغربي ويدرس التوراة في يشيفا “عيش هاتوراه”.

وزادت “الصحيفة”: أن بدأت مغامرة حلاوة في كندا، حيث قدم إليها من سوريا للدراسة عام 1998 ، ودرس علم النفس في جامعة لندن بأونتاريو، والتقى هناك بأستاذ الفلسفة وهو حاخام يهودي ، وتحدث إليه عن جدته التي كانت تصلي باستخدام اللغة العبرية، وأن اسم جدته الأخير كان مزراحي وكان والده مسلما.

وتشير الدلائل بأن جدة حلاوة تزوجت جنديا عاد إلى نابلس حيث أعلنت الجدة إسلامها، ثم انتقلت الأسرة لتعيش في الكويت للعمل.

وعلى الرغم من عدم وجود وثائق كثيرة عن يهود الكويت إلا أن البروفسور يارون ناعيه أستاذ التاريخ اليهودي في الجامعة العبرية قال: “انتقل عدد من يهود العراق إلى الكويت في النصف الثاني من القرن التاسع عشر، على الرغم من أن عددهم قليل.

وحلاوة هو الوحيد في أسرته الذي تهود، وهو اليوم يعمل في العلاقات العامة والإعلام كمستشار للدعاية لاسرائيل، وهو يعلم بأن قراره لن يسعد رفاقه ، فعقوبة المرتد عن الإسلام هي القتل، وقال: ” أنا أؤمن بالتسامح، فيجب على الناس أن يختاروا مصيرهم وفق اعتقادهم “!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com