اقتصاد

بتلكو تستثمر بـ50 مليون دينار في رخصة أمنية للجيل الثالث

عين نيوز:

 

عين نيوز- بترا /

أعلنت مجموعة بتلكو شركة الاتصالات الإقليمية العاملة في سبع دول استثمارها في الحصول على رخصة “الجيل الثالث بقيمة50 مليون دينار من خلال شركة “أُمنية” التي تمتلك مجموعة بتلكو حصة تبلغ96 بالمئة منها.

 

وقد حازت “أُمنية” على رخصة “الجيل الثالث بعد دفع مبلغ50 مليون دينار لهيئة تنظيم قطاع الاتصالات كما أنها ستقوم بالمزيد من الاستثمارات في البنية التحتية والشبكة الخاصة بها خلال الأشهر الستة المقبلة.

 

وقد استحوذت “أُمنية” على طيف ترددي1ر2 جيجاهيرتز من هيئة تنظيم قطاع الاتصالات وذلك تهيئة لإطلاق خدمات (3ر75 جي) المتطوّرة لقاعدة عملائها المتنامية حيث توفر “أُمنية” خدماتها اليوم لأكثر من3ر2 مليون مشترك في الأردن مُمتلكة حصة سوقية تصل إلى31 بالمئة.

 

جاء ذلك خلال توقيع اتفاقية اليوم الثلاثاء وقعها رئيس هيئة تنظيم قطاع الاتصالات المهندس محمد الطعاني والرئيس التنفيذي لشركة “أُمنية” إيهاب حنّاوي بحضور وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس باسم الروسان.

 

وقال الروسان خلال مؤتمر صحافي ان الاردن يسعى حالياً إلى أن يصبح مركزاً للاتصالات ضمن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وبالتالي فإنه من المهم أن نمكّن الشركات العاملة في القطاع من تبني أحدث التطورات التقنية في هذا المجال.

 

واضاف اننا نرى أن استثمار شركة “أمنية” في خدمات “الجيل الثالث يمثّل خطوة إيجابية في طريق تعزيز جاهزية القطاع لدعم الابتكار والإبداع في هذا المجال في المنطقة ككل.” من جهته قال حناوي أن خدمات “الإنترنت فائق السرعة – المقدمة عبر أجهزة الحاسوب والهواتف الخلوية الذكية ستعزز بصورة كبيرة من قيمة التجربة التي يحظى بها المشترك، كما أنها ستُمكّن “أُمنية” من تلبية الاحتياجات المتزايدة لمشتركيها على نحو أفضل بالتماشي مع توجهات السوق المحلي والقدرة الشرائية للمستهلكين فيه.

 

وأضاف حنّاوي ان شركة امنية ستسعى ضمن خدمات الجيل الثالث التي تقدمها إلى تسهيل عملية استخدام الإنترنت والوصول إلى البيانات، بالإضافة إلى تقديم محتوى جديد مبتكر، وتوفير تطبيقات وخدمات من شأنها النهوض بكفاءة الأعمال والتأثير بشكل إيجابي وفعّال على حياة المستهلك اليومية.

 

من جانبه قال الرئيس التنفيذي لمجموعة بتلكو الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة ان هذا الإنجاز المهم الذي تحققه مجموعة بتلكو في الأردن يعكس ثقتها بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني والتزامها بالاستثمار فيه، إلى جانب مساهماتها المتواصلة في تطوير هذا القطاع في الأردن والنهوض باقتصاده ككل.

 

واضاف “نؤمن بأن تنمية أعمالنا على مستوى العالم يعد جزءاً أساسياً من استراتيجية مجموعة بتلكو، ويجسّد هذا الاستثمار بالتحديد تركيزنا على قيادة مسيرة التطوّر وتعزيز مكانتنا القيادية في الأسواق الرئيسية التي نعمل فيها ومن بينها السوق الأردني، حيث نرى الكثير من الفرص الواعدة فيه للتوسّع بشكل أكبر”.

 

من جهة اخرى اشار المهندس الطعاني إلى الأثر الإيجابي الذي ستقدمه “أمنية” من خلال إطلاق هذه الخدمات في السوق المحلي .

 

وقال ان الأسواق المزدهرة هي تلك التي تتمتع بتنافسية عالية، ولهذا فإننا سعداء بهذا التطور الجديد في السوق، مبينا ان قطاع الاتصالات الأردني يعتبر من أكثر قطاعات الاتصالات تنافسية في المنطقة، وبمنح شركة “أمنية” رخصة خدمات “الجيل الثالث فإننا نرى بأن القطاع سيتمكن من تعزيز نشاطاته وتلبية احتياجات السوق المحلي بشكل أفضل”.

يشار الى انه من المقرر إطلاق هذه الخدمات في الفترة بين الربع الثاني والثالث من هذا العام، حيث ستضمن خدمات الجيل الثالث المتطوّرة75ر3 -التي تعتمد على بُنية تحتية متينة تعد الأحدث والأكثر نضوجاً على مستوى خدمات الجيل الثالث- الدقة والسرعة في نقل البيانات وتوفير خدمات الوسائط المتعددة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com