أخبار شركات

يوم طبي مجاني لمعالجة الاطفال في الكرك

عين نيوز- خاص/الكرك /

نظمت جمعية الكرك للرعاية الطبية بالتعاون مع كلية التمريض في جامعة مؤتة أمس يوما طبيا مجانيا في بلدة راكين شمال مدينة الكرك  بمشاركة أطباء اختصاص في مجالات الأطفال والباطنية والتغذية والعيون .

ونظم اليوم الطبي المجاني بالتعاون بين الجمعية ومدرسة راكين الثانوية للبنات .

وبين نائب رئيس الجمعية الدكتور عبد المجيد الضمور أنه تم خلال اليوم الطبي المجاني فحص وتشخيص الحالات المرضيه وتحويل بعضها الى عيادات اختصاص لمتابعة العلاج واجراء الفحوصات اللازمة لها .

كما تم أخذ قياسات الوزن والطول ومؤشر كتلة الجسم وعلاقته بالسمنة التي أصبحت تحدد حياة المواطنين وتؤدي الى أمراض خطيرة كالسكري وارتفاع التوتر الشرياني . مشيرا الى انه ثبت حديثا علميا وجود علاقة قوية بين السمنة والأصابة ببعض أمراض السرطان لدى الرجال والنساء .

وأوضح الى انه تم كذلك تقديم التوعية اللازمة المتعلقة بالتغذية والقاء محاضرات حول تربية الأبناء جنسيا وفي سن مبكرة وكيفية اجراء الفحص الذاتي والدوري للثدي للكشف عن اورام الثدي وتدريب السيدات على كيفية اجراء هذا الفحص من قبلهن أنفسهن .

وأشارت مديرة المدرسة هناء الجعافرة الى اهمية اجراء مثل هذه الأيام الطبية بهدف تشخيص وتقديم المعالجة الطبية مجانية وخصوصا لذوي الدخل المحدود ، مبينة ان هذا اليوم يأتي ضمن احتفالات المدرسة بعيد الأستقلال وتواصل المدرسة مع المجتمع المحلي . حيث اشتملت احتفالات المدرسة على فقرات فنية وقصائد وتكريم الطلبة المتفوقين .

الكلمات المفتاحية: الرعاية الطبية- الكرك- المجاني- اليوم الطبي- بلدية راكين- جمعية الكرك