أخبار شركات

   يختتم  اعماله في يوم تجريبي Startup Roadshow – Wired

اختتم اليوم الخميس العرض الاخير  لكل من جسور وسبارك، بالتعاون مع صندوق قطر للتنمية (QFFD) ،Startup Roadshow Wired  الخاص  بعد حوالي 6 أشهر من ورش العمل المكثفة، وأشهر من الخدمات ، وساعات من الإرشاد.
تمّ إطلاق المخيم التدريبي الافتراضي الذي ضمّ 6000 رائد أعمال من لبنان والأردن وتركيا والعراق في فبراير تحت شعار “لا ينبغي ترك رواد الأعمال”. تم اختيار أفضل 50 شركة للمشاركة في مرحلة الاحتضان، مع تقديمات خدماتية لمدّة 3 أشهر ، من ضمنها 50 ساعة من التدريب الجماعي المتخصص بالأعمال التجارية، وأكثر من 600 ساعة أحادية من الإرشاد، وأكثر من 100 ساعة أحادية من الشؤون القانونية والتسويقية والاستشارات وخدمات الأعمال المباشرة التي تزيد قيمتها عن 100،000 دولار أمريكي. اختار المنظمون أفضل 13 فريقًا من بين هذه الشركات الخمسين لعرض مشاريعهم في يوم العرض في 8 يوليو والتنافس على جوائز نقدية قيمتها 15000 دولار و 10000 دولار و 5000 دولار للمراكز الأولى والثانية والثالثة.
وضمّ Startup Roadshow – Wired العديد من المتحدثين الرئيسيين من المنظمين والمانحين والمتحدثين المميزين ، وسيعرض 13 فريقًا من أفضل الفرق مشاريعهم على الحكام  كما ستقام حلقة نقاش حول ” الاستثمار في رواد الأعمال السوريين والمجتمعات المضيفة في الشرق الأوسط”.
سيربح الفائزون في Startup Roadshow-Wired جوائز نقدية يوازي مجموعها 60 ألف دولار أميركي مع الملاحظة أن الحدث سيقدّم باللغة العربية.
وجسور هي منظمة غير حكومية أسسها مغتربون سوريون بهدف دعم الشباب السوري لتحقيق إمكاناتهم من خلال برامج في مجالات التعليم وريادة الأعمال والمشاركة المجتمعية العالمية. ومنذ إطلاقها في عام 2011 ، مكّنت جسور أكثر من 625 طالبًا جامعيًا من إكمال شهاداتهم في جميع أنحاء العالم. لقد سجلنا أكثر من 7000 طفل في مدارسنا الابتدائية ، ومنحناهم التعليم الأساسي هدية. وقد قام برنامج ريادة الأعمال لدينا بتدريب وإلهام أكثر من 500 من رواد الأعمال الشباب. من خلال الاستثمار في هؤلاء الأطفال والشباب ، تعد جسور جيلًا من وكلاء التغيير ليكونوا قادرين على العودة إلى سوريا ولعب دور في إعادة بناء كل قطاع من قطاعات المجتمع ، من الرعاية الصحية إلى التعليم إلى الأعمال التجارية إلى المؤسسات الحكومية.
تم الاعتراف بعمل جسور من قبل المؤسسات العالمية وتم تكريمها بجائزة الحرية الأكاديمية من جمعية دراسات الشرق الأوسط في أمريكا الشمالية في عام 2015 ، وجائزة تكريم للخدمات الإنسانية والمدنية في عام 2017 وميدالية معهد التعليم الدولي (IIE) المئوية في 2019 .
توفر SPARK الوصول إلى التعليم العالي ودعم تطوير ريادة الأعمال في الدول الهشة حتى يتمكن الشباب الطموحون من قيادة مجتمعاتهم إلى الاستقرار والازدهار. توفر سبارك مجموعة متنوعة من برامج الأعمال وريادة الأعمال كاملة الخدمات في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا. نعتقد أن النمو الاقتصادي المستدام ضروري للتخفيف من حدة الفقر. من خلال تقديم خدمات تنمية القطاع الخاص للشباب في المناطق المتأثرة بالنزاع ، نعتقد أن احتمالية حدوث مزيد من الصراع تقل بشكل كبير.
وصندوق قطر للتنمية هو مؤسسة عامة قطرية مكلّفة بتنسيق وتنفيذ مشاريع مساعدات التنمية الخارجية بالإنابة عن دولة قطر. وقد قدّم الصندوق المساعدات للعديد من الدول في جميع أنحاء العالم إنسجاماً مع أهداف التعاون الدولي في رؤية قطر الوطنية 2030. وتتلائم استراتيجية صندوق قطر للتنمية مع أهداف التنمية المستدامة، حيث يسعى الصندوق إلى تعزيز التنمية البشرية من خلال تركيز مشاريعه ونشاطاته على قطاعات التعليم والصحة والتمكين الإقتصادي.
الكلمات المفتاحية: شركات