أخبار الأردن

وفد برلماني تركيا يشيد بالعلاقات مع الأردن

عين نيوز – بترا /

636072416868458897 أشاد وفد برلماني تركي يزور الاردن حاليا بالعلاقات التاريخية بين البلدين، مؤكدين موقفهم الواحد الرافض للمحاولة الانقلابية الفاشلة التي استهدفت الشرعية التركية والوقوف صفا واحدا مع الوحدة الوطنية التركية.

واعتبر الوفد الذي يمثل الحزب الحاكم واحزاب معارضة خلال مؤتمر صحفي عقد في منزل السفير التركي لدى المملكة سيدات اونال مساء امس ان تطوير العلاقات التركية مع دول الجوار وضع طبيعي وان النيل من وحده الاراضي العراقية او السورية أمر غير مقبول.

وقدم اعضاء الوفد ملخصا عن محاولة الانقلاب الفاشلة التي شهدتها تركيا في الخامس عشر من تموز الماضي واهدافها في السيطرة على الحكم والقضاء على الشرعية والديمقراطية في البلاد والتي قوبلت باحتجاجات شعبية وبرلمانية عارمة.

كما استعرضوا التحولات في السياسة الخارجية تجاه الولايات المتحدة الأميركية والاتحاد الأوروبي، وأكدوا الموقف التركي تجاه سوريا والمتمثل برفض تقسيمها والمحافظة على وحدة ترابها والسعي لاستقرارها.

ودعا الوفد العائلة الانسانية الواحدة في جميع الدول لمحاربة التنظيمات الدينية والعنصرية الارهابية التي تحمل افكارا دينية منحرفة، واعادة هيكلة المؤسسات المختلفة الامنية والعسكرية والادارية مع مراعاة العدالة الديمقراطية وحقوق الانسان واستمرار الوئام والوحدة.