أخبار الأردن

وساطات شعبية من وجهاء بالكرك لوقف اضراب مؤتة

عين نيوز- خاص – الكرك /

– يستمر لليوم الرابع الاضراب الذي ينفذه موظفو واعضاء هيئة التدريس في جامعة مؤتة عن العمل احتجاجا على عدم استجابة الجهات الرسمية في الحكومة ووزارة التعليم العالي بمطالب العاملين بالجامعة في اقرار سلم الرواتب الجديد للجامعة .

 

في الوقت الذي بدأت وساطات شعبية يقوم بها وجهاء وشيوخ وفعاليات شعبية بالكرك لايجاد حل لمشكلة العاملين بالجامعة , فقد التقى الوجهاء برئيس الجامعة قبل يومين للتعرف على مختلف جوانب القضية .

 

وعلى صعيد متصل انتخب العاملون المضربون في جامعة مؤتة لجنة ادارة للاضراب بعد حدوث خلافات بين اللجنة القديمة والعاملين . وتشكلت اللجنة الجديدة من ستة اعضاء من العاملين ليس من بينهم أي من اعضاء هيئة التدريس بالجامعة .

 

وتجمع أمس عشرات الموظفين واعضاء هيئة التدريس بالجامعة امام مبنى رئاسة الجامعة استجابة للاضراب المفتوح عن العمل لحين استجابة الجهات الرسمية وبشكل رسمي ومؤكد من مصدر رسمي لمطالب العاملين .

 

وكان العاملون في جامعة مؤتة اوقفوا اضرابهم الذي بدأوه الاحد الماضي بعد تأكيدات من النائب عاطف الطراونة للمضربين ان هناك اهتماما رسميا من الديوان الملكي بقضية العاملين في جامعة مؤتة .

 

واشار عدد من العاملين المضربين الى انهم بدأوا اضرابا مفتوحا عن العمل احتجاجا على سياسة المماطلة التي تقوم بها الجهات الرسمية في وزارة التعليم العالي وخصوصا من قبل الوزير نفسة . مبينين ان الهدف ليس الاضراب بل المطالبة بالحقوق المشروعة للعاملين الذين لم يحصلوا على زيادات في رواتبهم منذ عدة سنوات رغما من ارتفاع تكاليف المعيشة

الكلمات المفتاحية: اضراب- الاردن- الحكومة- الكرك- جامعة مؤتة- رواتب