اقتصاد بحث وزير المالية محمد العسعس خلال مكالمة هاتفية مع نظيرته الأميركية جانيت يلين، آخر التطورات الاقتصادية خاصة فيما يعاني منه العالم جراء جائحة كورونا

وزير المالية: يجب الاستمرار بتطبيق إجراءات تدفع عجلة النمو وتقلل الكلف

بحث وزير المالية محمد العسعس، خلال مكالمة هاتفية مع نظيرته الأميركية جانيت يلين، آخر التطورات الاقتصادية خاصة فيما يعاني منه العالم جراء جائحة كورونا.

وبين العسعس أن “ارتفاع نسب البطالة هي أكبر هم للحكومة ويجب علينا الاستمرار بتطبيق إجراءات من شأنها دفع عجلة النمو وتقليل كلف الأعمال على القطاع الخاص لخلق المزيد من الوظائف”.

وثمن العسعس الدعم المتواصل الذي تقدمه الولايات المتحدة الأميركية للأردن، كما استعرض الإجراءات التي قامت بها الحكومة للتصدي للجائحة وتقليل كلفتها الصحية والاقتصادية، بالإضافة إلى أبرز ملامح برنامج الإصلاحات الهيكلية التي تلتزم بها الحكومة لتحقيق التعافي الاقتصادي.

بدورها، أشارت الوزيرة يلين إلى أهمية التعاون المشترك بين البلدين، وتطلعها إلى مزيد من التشاركية في المصالح المشتركة والحاجة إلى معالجة تحديات مهمة مثل إنهاء جائحة كورونا والعودة للتعافي الاقتصادي وقضايا أخرى ملحة.

وشددت على أهمية استمرار العلاقة القوية بين الولايات المتحدة والأردن بما في ذلك دعم التنمية الاقتصادية في الأردن وجهود الإصلاح.

بترا

الكلمات المفتاحية: الاردن- امريكا- رفع الكلف الانتاجية- وزير المالية