أخبار الأردن

وزير العمل يدعو الى التنسيق بين اذرع الوزارة لزيادة تشغيل الاردنيين

عين نيوز- بترا /

دعا وزير العمل الدكتور ماهر الواكد الى التنسيق بين مختلف اذرع الوزارة المعنية بالتدريب والتشغيل مثل مؤسسة التدريب المهني والشركة الوطنية للتشغيل والتدريب وصندوق التشغيل والتدريب ومديرية التشغيل في الوزارة لتحقيق الاهداف المشتركة في زيادة تشغيل الاردنيين في كل القطاعات الاقتصادية.

واكد خلال زيارته لصندوق التشغيل والتدريب اليوم الاحد ضرورة مواكبة المستجدات والمشاريع والبرامج الجديدة التي تحتاجها سوق العمل لتدريب الاردنيين عليها ورفدها بكوادر مؤهلة والانخراط في سوق العمل بكفاءة وتميز داخلياً وخارجياً.

واشار الى الجهود الملكية في جذب الاستثمارات للاردن والتي أدت الى توسيع قطاعات العمل ما يؤكد ضرورة النظر برؤية جديدة للمستجدات التي طرأت على القطاعات الصناعية في الآونة الاخيرة ومواكبتها وتدريب الاردنيين على مهن تتناسب وسوق العمل.

كما اوضح ضرورة تفعيل مجلس التعليم والتدريب المهني والتقني وتدريب وتشغيل الاردنيين وإحلال العمالة المحلية مكان العمالة الوافدة لتحقيق الاهداف الوطنية في الحد من البطالة ورفد الاقتصاد الوطني بالكوادر المهنية المؤهلة للانخراط في سوق العمل.

ووجه الواكد الصندوق الى ضرورة زيادة المشاريع التي يمولها ومتابعة المشاريع والبرامج المستجدة في سوق العمل لدعمها، مبيناً اهمية الصندوق في تمويل مختلف المشاريع والبرامج.

واشار الى ضرورة تفعيل الربط الالكتروني بين الجهات والقطاعات التي تعمل في مجال التدريب والتشغيل بهدف الحد من البطالة.

واستمع الواكد خلال الزيارة الى شرح توضيحي حول نشأة الصندوق وأهدافه والموارد والمشاريع والقطاعات الممولة من قبله ودوره في تمويل المشاريع قدمه مدير الصندوق قيس القطامين.

واشار القطامين الى دور الصندوق في فتح قنوات جديدة مع الجهات الممولة والداعمة والتعاون معها لتمويل المشاريع والبرامج المختلفة، موضحاً دوره في دعم انشطة التشغيل والتدريب والتعليم المهني والتقني وتطوير عمليات التدريب المختلفة في القطاعين العام والخاص.

ويعتبر صندوق التشغيل والتدريب مؤسسة وطنية تخدم وتدعم العمالة المحلية وترفع كفاءتها للدخول الى سوق العمل محلياً واقليمياًـ بالتنسيق مع كل من وزارة العمل ومؤسسة التدريب المهني والشركة الوطنية للتشغيل والتدريب ومشروع التدريب والتشغيل الوطني والاكاديمية الملكية لفنون الطهي وكلية الحصن والجمعية الاردنية لمصنعي ومصدري الاحذية والصناعات الجلدية.

الكلمات المفتاحية: الاردن- التدريب- الشركة الوطنية- العنمل- المستجدات- الوزارة