أخبار الأردن

وزير العمل: ربط زيادة أعداد تصاريح العمل بشرط التعيين من المتعطلين

أكد وزير العمل يوسف الشمالي، الثلاثاء، حرص الوزارة على أهمية الاستثمار للحد من البطالة، والعمل بتشاركية مع القطاع الخاص من خلال التدريب، مشيرًا إلى “ربط زيادة أعداد تصاريح العمل بشرط التعيين من العاطلين عن العمل للتخفيف من أزمة البطالة”.

جاء ذلك، خلال لقاء لجنة العمل والتنمية الاجتماعية في مجلس الأعيان، برئاسة العين عيسى مراد، الوزير، بحضور رئيسة لجنة المرأة في الأعيان العين هيفا النجار.

وأشار الشمالي إلى “أهمية العمل على تذليل الصعاب أمام خلق فرص عمل للشباب الأردنيين من خلال التنسيق والتعاون بين جميع المؤسسات المعنية عبر تسهيل تصاريح العمل وتخفيف الإجراءات الموجودة في لتلبية احتياجات الصناعات والأسواق”.

وتحدث الشمالي عن “أهمية التنسيق بين مخرجات التعليم مع متطلبات العمل، وضرورة زيادة مشاركة المرأة في القطاع الاقتصادي والعمل على قوانين العمل، التي تحفظ حق المرأة في العمل”.

من جانبه ، قال العين مراد ، إن “اللقاء يهدف إلى توضيح خطة الوزارة المقبلة بما فيها سبل تعزير فرص العمل من خلال التشاركية مع القطاع الخاص وإعادة ترتيب سوق العمل، إضافة إلى قوانين العمل التي تختص بمشاركة المرأة في العمل الاقتصادي من خلال الاطلاع على تجارب ودراسات الدول المجاورة”.

بترا

الكلمات المفتاحية: العمل- وزارة العمل